تحذيرات من شن مؤيدى داعش "المحبطين" من منعهم من السفر هجمات داخل بريطانيا

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 03:19 م
تحذيرات من شن مؤيدى داعش "المحبطين" من منعهم من السفر هجمات داخل بريطانيا هجوم لندن
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر رئيس إدارة مكافحة الإرهاب الوطنى فى بريطانيا من أن أنصار داعش المحبطين حيال منعهم من السفر إلى أراضى التنظيم بالخارج ربما يشنون هجمات إرهابية فى بريطانيا.

 

وقال مساعد مفوض شرطة لندن نيل باسو إنه قبل هجمات العام الماضى، اعتقدت الأجهزة الأمنية أن المقاتلين العائدين من الخارج يمثلون أكبر تهديد.. لكن يبدو أن الأمر ليس كذلك، فالتهديد كان موجودا بالفعل، وما زال هناك كثيرين يريدون السفر أو آخرين يشعرون بالإحباط والغضب حيال منع سفرهم، ولم يعد لديهم أو مكان يذهبون إليه الآن"، محذرا من أنهم يمكن أن يشنوا هجمات بالداخل.

 

وأضاف فى مؤتمر قمة الأمن القومى فى لندن "كثيرون يأتون من جيل يشعر بالحرمان من حقوقهم - وغالبا ما يكونون من مجتمعات الأقليات المنعزلة فى المملكة المتحدة."

 

وكان اثنين من مرتكبى هجوم "جسر لندن" أرادا السفر إلى سوريا قبل الشروع فى التخطيط للهجوم ، ولكن تم منعهما من مغادرة مطار فى إيطاليا

 

وأشارت "الإندبندنت" إلى أن العديد من  الإرهابيين الآخرين الذين منعوا من تنفيذ هجمات، كانوا يريدون السفر للانضمام إلى داعش ولكن لم يستطيعوا بسبب منعهم.

 

وقد راقبت أجهزة الاستخبارات البريطانية المتطرفين المشتبه فيهم الذين منعوا من مغادرة البلاد ، لكن باسو حذر من أن المؤامرات يجرى تصعيدها فى "إطار زمنى قصير" لاسيما مع زيادة هجمات السيارات وهجمات السكين.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة