خالد صلاح

مش هيكبر بسرعة.. فيتامينات ابنك الكتير ممكن تعمله تسمم وطفح جلدى

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 12:23 م
مش هيكبر بسرعة.. فيتامينات ابنك الكتير ممكن تعمله تسمم وطفح جلدى مكملات غذائية
كتبت ــ نهير عبد النبى
إضافة تعليق
قد تخطئ بعض الأمهات فى الإفراط فى إعطاء أطفالها الفيتامينات دون استشارة الطبيب، اعتقادا منهن أنها مفيدة ولا ضرر من إعطائها للطفل طالما تساعده على النمو والتغذية الصحيحة، خاصة أن الفيتامينات تحتوى على مواد كيميائية وتركيبات عديدة يمكن أن تؤثر على الصحة بالإيجاب، ولكن فقط إذا تم تناولها بجرعات ومواعيد محددة حسب سن ووزن الطفل، ولعل موقع  livestrong، أوضح أن الجرعات الزائدة قد تشكل خطورة على صحة الاطفال تظهر فى صورة أعراض مختلفة نقدمها لك فى 3 مشكلات صحية رئيسية.
 

المشكلة الأولى

 

تغيرات فى شكل الجلد، فمع الجرعات الزائدة من بعض الفيتامينات يسبب ذلك تغيرات فى الجلد، ومنها اصفرار شديد فى الجلد ما يدل على وجود مشاكل فى الكبد، كما ان فيتامين أ يسبب قشور فى الجلد، أما الزيادة فى فيتامين ب يسبب الحكة والحساسية، كما أن الزيادة فى فيتامين هـ وحمض الفوليك يسببان الطفح الجلدى وتشقق الجلد.
 

المشكلة الثانية

 
تعتبر الزيادة الكبيرة فى الحديد وهو من المكملات الغذائية التى تعطيها الامهات لأطفالها دائما منعا لحدوث الانيميا، ولكن تناوله بكميات كبيرة يسبب التسمم وهو الأكثر شيوعا لسبب الوفيات بين الاطفال، ويسبب الغثيان والقىء والإسهال، كما أثبتت بعض الابحاث أن زيادة نسبة الحديد فى الجسم تسبب تلف الكبد ومشاكل فى الامعاء والمعدة.


المشكلة الثالثة

 
الافراط فى تناول المكملات الغذائية عند الاطفال تسبب غياب الوعى ومشاكل صحية عديدة، فمن الممكن استبدال ذلك بتناول بعض الأطعمة الصحية التى تحتوى على نسبة عالية من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تساعد على تعزيز صحتهم وحماية الجهاز المناعى من التلف.
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة