لعشاق السفر.. ابتكار منزل متنقل يمكن تركيبه فى 10 دقائق عبر تطبيق بالهاتف

الأربعاء، 10 أكتوبر 2018 09:23 ص
لعشاق السفر.. ابتكار منزل متنقل يمكن تركيبه فى 10 دقائق عبر تطبيق بالهاتف المنزل المتنقل
كتب ــ محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اليوم السابع بلس

إذا كنت من هواة السفر والرحلات، فيمكنك الآن أن تنقل منزلك معك فى أى مكان تريده، هذا ما ابتكره المهندس المجرى تاماس لاكزكو، الذى أراد أن يصنع شيئا مختلفا ومميزا لابنه خلال رحلة سفر.

 

المهندس المجرى استطاع تغيير مفاهيم التخييم بابتكار منزل جديد تم تصميمه للعمل وتركيبه خلال 10 دقائق فقط، بالاستعانة بتطبيق هاتفى، مطلقا على المنزل اسم “آى أو كامبر”، ويمكن حمله على سيارة إلى أى مكان ترغب بالتخييم فيه.

وبحسب صحيفة الديلى ميل البريطانية، فإن المنزل مجهز من الداخل بالمياه الجارية والتدفئة وأضواء ليد وشاشة لمس قياس 23 بوصة، يمكن استخدامها كجهاز تليفزيون أو للتحكم فى الإعدادات الداخلية المختلفة، كما ذكرت الصحيفة أن مبتكر المنزل أطلق حملة لتمويل مشروعه على الإنترنت، يهدف من خلالها لجمع مبلغ 210 آلاف دولار تقريباً، للبدء بإنتاج المنزل المتنقل بشكل فعلى اعتباراً من العام القادم.

المنزل المتنقل
المنزل المتنقل

 

ونقلت الصحيفة تصريحات مبتكر المنزل، الذى قال: "لطالما حلمت بامتلاك كارافان للتمتع بالحرية مع عائلتى، لكن عندما طلب منى ابني الذهاب لقضاء عطلة في المخيم، قررت أن أجعل هذه الرحلة تجربة لا تنسى بالنسبة له"، مضيفا: "كان بإمكاننا استئجار خيمة أو بيت متنقل أو حتى إصلاح وتعديل سيارتى القديمة إلى منزل متنقل، لكننى أردت مزيداً من المرونة ومساحة أكبر والمزيد من الراحة".

 

وأوضح تاماس: "الميزة الرئيسية فى المنزل المتنقل، أن بإمكانك وضعه على أى شاحنة موجودة دون الحاجة إلى إجراء أية تعديلات عليها".

 

3-2
 

 

المنزل من الداخل
المنزل من الداخل

 

مبتكر المنزل
مبتكر المنزل

 

منزل متنقل
منزل متنقل

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد امام

قديمة

الاختراع العجيب ده عمله عادل امام فى فيلم كراكون فى الشارع من 50سنه وجاين دلوقتى يقولوا اختراع ولا الخواجه سره باتع

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة