محافظ المنوفية يلتقى عدد من المواطنين ويوجه بتوفير سيارة لنقل مريض لمستشفى شبين الكوم

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 02:37 م
محافظ المنوفية يلتقى عدد من المواطنين ويوجه بتوفير سيارة لنقل مريض لمستشفى شبين الكوم جانب من اللقاء
المنوفية - محمود شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية بتوفير سيارة خاصة من المحافظة لنقل أحد المواطنين إلى مستشفى شبين الكوم التعليمى والذى يلتمس إجراء عملية جراحية، موجهاً مدير المستشفى التعليمى بسرعة توفير سرير له بالعناية المركزة وعمل كافة الفحوصات الطبية له، جاء ذلك خلال لقائه بعدد من المواطنين صباح اليوم أمام مقر إدارة خدمة المواطنين بالديوان العام للاستماع إلى مطالبهم وحل شكواهم.

واستمع محافظ المنوفية إلى شكوى لمجموعة من الصيادين بكفر العشرى وعزبة العنانى والبحر الفرعونى التابعين لمركز ومدينة منوف يتضررون من محطة الصرف الصحى بكفر السنابسة والتى تشكل تهديداً بالغاً على الثروة السمكية بالمنطقة التى تعد مصدر زرقهم، حيث وجه محافظ المنوفية رئيس الجهاز التنفيذى ورئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمنوفية بسرعة دراسة الموضوع والعرض عليه بالرأى وفق اللوائح والقوانين المنظمة لذلك.

كما وجه محافظ المنوفية بتشكيل لجنة للنزول والمعاينة على أرض الواقع لفحص برج مخالف للرسم الهندسى وتعدى على الطريق العام بشارع الإستاد بشبين الكوم وكذا دراسة شكوى تعنت مجلس مدينة تلا بعدم استخراج رخصة مبانى لأحد المواطنين بالرغم من استيفاء كافة الأوراق والمستندات وإعداد تقرير مفصل بذلك.

هذا وقد أحال محافظ المنوفية شكوى أحد المواطنين إلى رئيس الوحدة المحلية بالماى يتضرر من إنارة أعمدة الكهرباء بشكل مستمر أثناء النهار مما يتسبب فى إهدار المال العام، كما وجه المحافظ طلب إلى وكيل وزارة القوى العاملة بتوفير فرصة عمل مناسبة بالقطاع الخاص لمواطنة نظراً لظروفها الاجتماعية.

وفى نهاية اللقاء أكد محافظ المنوفية على أن مكتبه مفتوح لجميع المواطنين وأن مثل هذه اللقاءات تهدف إلى التواصل وإعطاء خطوات جادة لحل كافة المشكلات من خلال تضافر كافة جهود الأجهزة التنفيذية بالمحافظة وتقديم الحلول المناسبة فى أسرع وقت.

من ناحية أخرى صرح الدكتور حمدى جامع وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية بأنه تم إزالة 18 حالة تعدى على الأراضى الزراعية يإجمالى مساحة 2 فدان و13 قيراط بمركز السادات خلال شهر سبتمبر 2018، مؤكداً على إستمرار الحملات المكبرة لإزالة التعديات والعمل على إزالة المخالفات فى المهد قبل أن تتفاقم وتصبح كتل خرسانية يصعب التعامل معها، موضحاً بأنه يتم إزالة المخالفة على نفقة المخالف حتى لا يعود لإرتكابها مرة أخرى.

وفى ذات السياق أوضح جامع بأنه تم المرور على مساحة ( 44980 ) فدان حدائق فاكهة وكذلك مساحة ( 110 ) فدان محاصيل خضر ومساحة ( 2519 ) فدان موز بمعرفة اللجنة العلمية لمشروع تورد القمة والتبرقش لحل جميع المشاكل التى تعترض المزارعين وإعطائهم التوصيات الفنية المطلوبة للنهوض بكل محصول، مشيراً إلى أنه تم عقد (13) ندوه عن محاصيل الخضر قام بها مركز بحوث الخضر بالتنسيق مع الإدارة المركزية وذلك لزيادة خبرات ومعرفة مهندسى البساتين.

كما صرح جامع بأنه تم التنبيه على جميع الإدارات الزراعية والتعاونية بمراكز المحافظة بإتخاذ كافة التدابير والإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة آفة النمل الأبيض والحد من خطورته.

من جانبه أكد اللواء سعيد محمد عباس محافظ المنوفية على أهمية نشر التوعية بين المزارعين والفلاحين لزيادة إنتاجية الفدان من محاصيل الخضر والفاكهة، مشدداً على ضرورة الحفاظ على الرقعة الزراعية والتعامل بحزم مع المخالفين مع عدم مخالفة القوانين المنظمة لبيع الأراضى الزراعية، موجهاً بتكثيف حملات دورية للتصدى لجميع المخالفين.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة