والآن سيحل محله

مورينيو فى 2010: لا أعتقد أن زيدان سيصبح مدربا

الإثنين، 01 أكتوبر 2018 05:00 ص
مورينيو فى 2010: لا أعتقد أن زيدان سيصبح مدربا مورينيو وزيدان
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ارتبط الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفنى السابق لريال مدريد الاسباني، بخلافة البرتغال جوزيه مورينيو فى تدريب مانشستر يونايتد الانجليزي، لاسيما بعد تراجع أداء الشياطين الحمر فى البريميرليج فى الفترة الأخيرة.

المثير فى الأمر أن مورينيو الذى يمتلك اسما كبيرا فى عالم التدريب، هو أحد الذين ساعدوا زيدان فى تعلم مهنة التدريب، ويعود ذلك إلى عام 2010 عندما طلب سبيشيال وان الذى كان وقتها مدربا لريال مدريد من الرئيس فلورنتينو بيريز أن يعمل زيدان مساعدا له.

مورينيو مدرب مانشستر يونايتد
مورينيو مدرب مانشستر يونايتد

 

صحيفة "ديلي ميرور" الإنجليزية، أعادت نشر تصريحا للتاريخ لمورينيو عام 2010 حيث قال وقتها عن زيدان: "أود أن يكون معى زيدان، ولكنى لا أعتقد أنه يريد أن يصبح مدربا، لكني لازلت أرغب فى أن يكون معى".

وبعد تدخل مورينيو وقتها، بدأ زيدان فى السفر مع الفريق الأول لحضور المباريات وتقديم المشورة لمورينيو، وحضور اجتماعات التدريب مع البرتغالى والاستفادة منه.

كان مورينيو وقتها غير قادرا على ضم زيدان زيدان فى الجهاز الفنى لريال مدريد، لوجود المساعدين روي فاريا وأيتور كارانكا.

مورينيو يغير حديثه عن زيدان

 

مورينيو وزيدان 2010
مورينيو وزيدان 2010

 

 

فى 2011 يقول مورينيو المعروف عنه بتناقضاته الشديدة فى تصريحاته عن زيدان: "يعجبني أن يعمل معنا، أنا شخصيا قررت تغيير حياته، وأن يكون جزء من مشروع ريال مدريد، أنه يؤمن بهذا وأعتقد أنه يستطيع مساعدتنا ، لديه الكثير ليقدمه".

 

يضيف: "من الأفضل أن تكون أفضل لاعب فى العالم لسنوات عديدة، ثم تصبح مدير فنى لنادي مهم مثل ريال مدريد".

ويواصل: "إن ذكائه وطبيعته الهادئة وتواصله مع المجموعة بشكل منفتح، يجعله إضافة رائعة لنا، سيكون الجميع متحمسا للعمل معه".

مورينيو يغادر.. زيدان ينضم للجهاز الفنى

 

زيدان كان مساعدا للايطالي انشيلوتي
زيدان كان مساعدا للايطالي انشيلوتي

 

وجاءت فرصة زيدان للانضمام إلى الجهاز الفنى لريال مدريد أخيرا بعد رحيل مورينيو، عندما عمل مساعدا للإيطالى كارلو أنشيلوتي.

وأصبح زيدان الرجل الثانى الجهاز الفنى بعد الإيطالي المخضرم، إلا أن جاءت الفرصة وفاجئ فلورنيتنو بيريز الجميع بتعيينه مدرب للفريق بعد أنشيلوتي، وقد نجح بعدها بتحقيق العديد من الإنجازات على رأسها الفوز بثلاث ألقاب لدوري أبطال أوروبا، قبل أن يقرر الرحيل الصيف الماضى بشكل مفاجئ أيضا.

الآن زيدان هو أحد المرشحين بقوة لخلافة مورينيو فى تدريب مانشستر يونايتد بعد السقوط المتأخر فى البريميرليج للشياطين الحمر، وقد أشارت تقارير مؤخرا إلى أن زيزو بدأ التعلم من أجل إتقان اللغة الإنجليزية.

 










مشاركة

التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Milad matta

ولكن فى سنة ٢٠١٩....

.. زيدان هايخليهم يطردوه من التدريب و ياخد مكانه... ليه؟ لأن زيدان بيعرف التدريب و النجاح.... و مورينيو هياكل خ..ه....

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة