س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن التخلص من البثور السوداء فى فصل الشتاء

الثلاثاء، 09 يناير 2018 11:00 ص
س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن التخلص من البثور السوداء فى فصل الشتاء العناية بالبشرة
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى الكثير من الفتيات من مشكلات فى البشرة خاصة فى فصل الشتاء، ولعل ظهور البثور السوداء واحدة من تلك المشكلات التى تبحث لها الفتيات دائمًا عن حلول، فهى المشكلة التى تسببها البشرة الدهنية، وعدم تنظيف مسام الوجه بشكل جيد خاصة بعد يوم ملئ بالأعمال اليومية.

 

العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

 

وبحسب ما تقول خبيرة التجميل"منى رزق"، لـ"اليوم السابع"، إن التعامل مع مشكلة البثور السوداء تختلف بعض الشىء فى فصل الشتاء، مضيفة أن هناك خطوات وطرق متعددة للقضاء عليها فى فصل الشتاء، وهو الوقت الذى يتطلب معاملة خاصة بسبب ما تتكون عليه البشرة من تعرض للبرودة، والجفاف بنسبة أكبر من أى وقت آخر.

 

فإليكِ فى السطور الآتية كل ما تريدين معرفته عن التخلص من البثور السوداء فى فصل الشتاء:

العناية بالبشرة1
العناية بالبشرة

 

س: ما مسببات ظهور البثور السوداء بالبشرة؟

ج: ترى خبيرة التجميل أن البثور السوداء تظهر على البشرة بسبب دهنيتها، بالإضافة لإهمال التنظيف الجيد والعميق للبشرة خاصة بعد يوم ملئ بالأعمال اليومية، وعدم إزالة بقايا المكياج إزالة كاملة، وهو ما يعطى فرصة لتراكم الأتربة فى المسام ويتسبب فى ظهور البثور السوداء فى منطقة الأنف والذقن.

 

س:ما الطريقة المثلى للتعامل مع البثور السوداء؟

ج: أفضل طريقة للتعامل مع ظهور البثور السوداء فى البشرة هو عدم الإفراط فى استخدام ما يساعد عل التخلص منها، بل الأمر يتطلب تعامل هادئ مع البثور، والبحث عن طرق طبيعية ولا تتخللها المواد الكيماوية للتخلص منها.

 

علاج البثور السوداء
علاج البثور السوداء

 

س: ما أفضل طرق التخلص من البثور السوداء بأقل تكاليف؟

ج: تحمل الطبيعة دائمًا حلولا سهلة ومتاحة وموفرة خاصة فى التخلص من مشكلات البشرة، حيث تنصح خبيرة التجميل الفتيات بتدليك البشرة عند كل صباح بقطعة من الثلج، مع المواظبة على إجراء حمام بخار 3 مرات أسبوعيًا لتنظيف عميق لمسام البشرة، بالإضافة لمواظبة على تنظيف البشرة بالمواد الطبيعية، وإزالة آثار المكياج باستمرار، بجانب الحرص على استخدام المواد الطبيعية فى التجميل، وتجنب استخدام المواد الدهنية، أو المضرة بالبشرة.

 

س: هل ينصح بإجراء جلسات تنظيف للبشرة للتخلص منها؟

ج: بالطبع توجد جلسات عديدة لتنظيف البشرة فى صالونات التجميل وإزالة البثور السوداء منها، لكن ينصح بها بعد تجربة الطرق الطبيعية ويكون الأمر متطلبًا لذلك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة