أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق مؤتمر الأشعة التداخلية باستعراض طريقة حديثة لخفض الوزن بالقسطرة

الثلاثاء، 09 يناير 2018 12:19 م
انطلاق مؤتمر الأشعة التداخلية باستعراض طريقة حديثة لخفض الوزن بالقسطرة مؤتمر الأشعة التداخلية
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلق اليوم المؤتمر الدولى الثانى للأشعة التداخلية، والذى يعقد فى الفترة من 9 إلى 12 يناير بالقاهرة، برئاسة الدكتور وائل سعد أستاذ ورئيس قسم الآشعة التداخلية بجامعة متشجان بالولايات المتحدة الأمريكية، والدكتور أحمد كامل، رئيس قسم الأشعة التداخلية بجامعة ألاباما بالولايات المتحدة الأمريكية.

من جانبه، قال الدكتور وائل سعد، فى تصريح خاص لــ"اليوم السابع"، إن المؤتمر يناقش أحدث التقنيات الحديثة فى مجال العلاج بالأشعة التداخلية ، والعلاج بالقسطرة فى جميع أنحاء الجسم ما عدا القلب، مثل علاج أورام الكبد، وأورام الثدى والأوعية الدموية، موضحا أنه سيتم تخصيص جلسة عن علاج سرطان الثدى من خلال القسطرة، والحرق المباشر عن طريق الجلد بدون جراحات.

وأضاف أن المؤتمر يشارك به 110 خبرا عالميين وأمريكيين، و50 خبيرا من أوروبا وكندا، و70 أستاذا من مصر وتركيا والدول العربية ، والأفريقية، موضحا أن المؤتمر يستعرض أحدث طرق العلاج باستخدام القسطرة، حيث يتم علاج تضخم البروستاتا، وعلاج أورام الثدى من خلال القسطرة ،وأيضا التخسيس من خلال القسطرة.

وأوضح أن تقنية خفض الوزن من خلال القسطرة تعتمد على غلق الأوعية الدموية التى تذهب إلى المعدة وتسبب فقدان الشهية، وتأتى بنتائج جيدة وهى تقنية جيدة، والتى تؤدى إلى الشعور بالشبع وفقدان الشهية ،مما يؤدى إلى فقد الوزن ،مشيرا إلى أن البروفوسير جعفر جولزاريان وهو خبير فارسى الأصل وأستاذ بأحد الجامعات الأمريكية.

وأضاف أنه سيتم عقد تعاون مع الجمعيات الإقليمية العالمية فى الولايات المتحدة ، وأوروبا لتدريب الأطباء المصريين، موضحا أنه سيتم عقد 16 ورشة عمل يوم الجمعة المقبلة لتدريب الأطباء حيث يتم علاج تضخم البروستاتا، والحقن الكيماوى والإشعاعى فى علاج سرطان الكبد والكلى.

مؤتمر-(1)
 

 

مؤتمر-(2)
 

 

مؤتمر-(3)
 

 

مؤتمر-(4)
 
مؤتمر-(5)
 

 

مؤتمر-(6)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة