محافظ مطروح: الرئيس السيسى يفتتح مستشفى النجيلة المركزى 15 يناير الجارى

الإثنين، 08 يناير 2018 01:20 م
محافظ مطروح: الرئيس السيسى يفتتح مستشفى النجيلة المركزى 15 يناير الجارى مستشفى النجيلة المركزى
كتبت ــ أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن اللواء علاء أبو زيد، محافظ مطروح، أن الرئيس السيسى سوف يفتتح مستشفى النجيلة المركزى 15 يناير الجارى، عبر الفيديو كونفرانس، ضمن افتتاحه عددا من المستشفيات والمشروعات الأخرى.

وقال إن المستشفى سيكون له دور كبير فى استقبال جميع المرضى بمحافظة مطروح والأشقاء من دولة ليبيا خاصة بعد قيام وزارة الصحة بتحويلها لمستشفى إحالة.

وأضاف أن الدولة تولى أهمية خاصة بقطاع الصحة باعتباره أحد أهم محاور التنمية والانطلاق للمستقبل، وخاصة في المحافظات الحدودية ومنها بالطبع محافظة مطروح.

وأكد محافظ مطروح على الاستمرار فى دعم قطاع الصحة بالمحافظة بشتى الطرق، موضحا أنه إلى جانب تطوير وتحديث وإنشاء عدد من المستشفيات والوحدات الصحية بالمحافظة تم أيضا التعاقد مع عدد من كبار الأطباء فى كل التخصصات لخدمة أبناء المحافظة.

وأشار إلى أنه تم دعم قطاع الصحة من خارج موازنة وزارة الصحة بمبلغ 25 مليون جنيه، بتحويل المواطنين للعلاج بمستشفيات القوات المسلحة ودعم المستشفيات بأجهزة طبية، فضلا عن توفير العديد من الأجهزة اللازمة لتقديم الخدمة الصحية والأدوية للمرضى.

3

وتابع أن محافظة مطروح تشهد طفرة تنموية كبيرة فى شتى المجالات، فى ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسى.

واستطرد أنه يجرى حاليًا إنشاء مركزى القلب والتوحد العالميين بتكلفة إجمالية 150 مليون جنيه على أرض محافظة مطروح بمنطقة علم الروم، فضلا عن تطوير وتحديث المستشفيات القائمة وإدخال أحدث الأجهزة الطبية وتوفير كافة المستلزمات الطبية.

ولفت الدكتور محسن طه وكيل وزارة الصحة والسكان بمحافظة مطروح، أن مستشفي  النجيلة يعمل بشكل تجريبى منذ 6 أشهر، موضحا أنه تم تطويره بقيمة 200 مليون جنيه، وأصبح مستشفى متكاملا به كافة التخصصات.

1
 

وأكد وكيل وزارة الصحة أن المستشفي تضم  42 سريرا، منها 8 أسرة رعاية مركزة، وقسم أشعة عادية وأخري مقطعية وثالثة أيكو، فضلا عن 3 معامل، و4 غرف عمليات منها اثنان للولادة، ووحدة أطفال حديثي الولادة مزودة بـ10 حضانات، ووحدة غسيل كلوي بها 5 ماكينات للغسيل، بالإضافة إلى قسم الاستقبال والطوارئ وعيادات خارجية لجميع التخصصات الطبية، كما تم تزويد المستشفى بأحدث الأجهزة الطبية والمعملية.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة