طلب مناقشة بالبرلمان حول سياسة الحكومة فى التعامل مع مستقبل العمالة المصرية

الإثنين، 08 يناير 2018 11:37 ص
طلب مناقشة بالبرلمان حول سياسة الحكومة فى التعامل مع مستقبل العمالة المصرية النائب عبد السلام الخضراوى
كتب محمد عبد العظيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب عبد السلام الخضراوى، عضو مجلس النواب عن محافظة القليوبية، أنه قدم طلب مناقشة عامة حول مستقبل العمالة فى مصر فى ظل التحولات النوعية، وفى الخدمات وأساليب الإنتاج، مطالباً بالحفاظ على حقوق العاملين فى مختلف المجالات، والعمل على تشجيع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر .

وأضاف النائب فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن العالم يشهد حاليا تحولات نوعية في أساليب الإنتاج، إذ إن التطورات التقنية وتطور أنظمة الكمبيوتر، وغيرها نقلت الحياة إلى مستويات مختلفة عن تلك التي كانت سائدة قبل زمن قصير قد لا يتجاوز العقدين، مشيرا إلى أن هذه التطورات أو ما أطلق عليه البعض بمرحلة الثورة الصناعية الرابعة جعلت إمكانات الإنتاج أكثر كفاءة وأقل كلفة، لكنها في الوقت ذاته أوجدت أوضاعاً اقتصادية واجتماعية جديدة.

وتابع "الخضرواى" قائلا: "أصبح إنتاج السيارات والأجهزة المعمرة والطائرات يعتمد اعتماداً كليا على آليات وأدوات إنتاج متطورة مثل الروبوتات، بهدف تجاوز الأخطاء البشرية والتقليل من الاختلالات أثناء العملية الإنتاجية. ولم يقتصر الأمر على عمليات الإنتاج الصناعية، ولكن هناك التطورات غير المسبوقة في أنظمة المصارف والمؤسسات المالية وعمليات التسويق وأعمال الخدمات المتنوعة".

وطالب النائب من الحكومة توضيح سياساتها فى الاستعداد للتعامل مع هذه التحولات الكبرى التى يترتب عليها زيادة معدلات البطالة بين الشباب. 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة