سانا: المجموعات المسلحة تخرق اتفاق تخفيف التوتر بالغوطة الشرقية وحمص

الإثنين، 08 يناير 2018 05:34 م
سانا: المجموعات المسلحة تخرق اتفاق تخفيف التوتر بالغوطة الشرقية وحمص قصف فى سوريا - أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 خرقت المجموعات المسلحة، اليوم الاثنين، اتفاق منطقة تخفيف التوتر فى الغوطة الشرقية واستهدفتها بالقذائف، ما أسفر عن إصابة امرأة بجروح فى حى باب توما بدمشق.


ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن مصدر فى قيادة شرطة دمشق قوله، إن مجموعات مسلحة تتحصن فى بعض مناطق الغوطة الشرقية اعتدت بقذيفتين على حى باب توما بمدينة دمشق ما أدى إلى إصابة امرأة بجروح ووقوع أضرار مادية فى الممتلكات.
ووجهت وحدات من الجيش السوري، فى رد على الاعتداءات، ضربات دقيقة على مناطق إطلاق القذائف فى عمق الغوطة الشرقية، أسفرت عن تدمير منصات لإطلاق القذائف وإيقاع خسائر فى صفوف المجموعات المسلحة.


وفى السياق ذاته، خرقت المجموعات المسلحة المنتشرة فى ريف حمص الشمالي، اتفاق منطقة تخفيف التوتر شمال مدينة حمص باستهدافها بالقذائف منازل الأهالى بقرية جبورين، ما تسبب فى وقوع أضرار مادية فى الممتلكات.
وأشارت "سانا" إلى أن وحدة من الجيش وجهت ضربات نارية باتجاه مناطق إطلاق القذائف ودمرت عدة منصات إطلاق تابعة للمجموعات وحققت إصابات مباشرة بين المسلحين.

 

من ناحية أخرى، أعلن المرصد السورى لحقوق الإنسان، مقره لندن، ارتفاع عدد ضحايا القصف الجوى على الغوطة الشرقية لريف العاصمة دمشق إلى 103 مدنيين منذ الـ29 من ديسمبر الماضي.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة