أكرم القصاص - علا الشافعي

ألمانيا تتوقع عودة 100 طفل من أبناء مقاتلى "داعش" فى سوريا والعراق

الإثنين، 08 يناير 2018 04:01 م
ألمانيا تتوقع عودة 100 طفل من أبناء مقاتلى "داعش" فى سوريا والعراق أطفال داعش - أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يستعد مسئولون أمنيون فى ألمانيا، لوصول أكثر من 100 رضيع وطفل هم أبناء مواطنين غادروا البلاد للقتال فى صفوف تنظيم "داعش"، فى العراق وسوريا، وذلك وسط مخاوف من غرس بذور التطرف فى عقول الأطفال.

ويعتقد أن ما يقرب من ألف شخص تركوا ألمانيا للانضمام لمتشددى تنظيم "داعش"، ومع تقهقر التنظيم فى الشرق الأوسط يعود بعضهم مع أفراد أسرهم، فيما تحاول السلطات الألمانية، تأمين إطلاق سراح أطفال جرى اعتقال آبائهم وأمهاتهم.

وفى وثيقة موجهة لنائب برلمانى، اطلعت عليها رويترز، اليوم الاثنين، قالت وكيلة وزارة الخارجية الألمانية، ايميلى هابر، إن من الصعب تحديد عدد الأطفال المتوقع وصولهم نظرا لعدم معرفة عدد الذين ولدوا أثناء وجود الأهل فى سوريا أو العراق.

وأضافت هابر، فى ردها على طلب إحاطة برلمانى رسمى، قدمته النائبة عن حزب الخضر، ايرين ميهاليتش، أن مسئولى الأمن لديهم معلومات تشير إلى أن من المتوقع وصول عدد يقارب الـ100 من القصر أغلبهم من الرضع والأطفال الصغار.

وثارت المخاوف من غرس بذور التطرف بين الأطفال والقصر بعد أن نفذ 3 قصر هجمات فى ألمانيا فى 2016 من أصل 5 هجمات فى ذلك العام، ومع اعتقال صبى فى الثانية عشرة من عمره بعد أن حاول تنفيذ تفجير فى سوق لعيد الميلاد فى لودفيجسهافن.

وتقول الحكومة الألمانية، أن لديها أدلة على أن أكثر من 960 شخصا غادروا ألمانيا إلى سوريا والعراق حتى نوفمبر 2017 للقتال فى صفوف تنظيم "داعش"، ويعتقد أن ثلثهم عادوا إلى ألمانيا، فيما قتل على الأرجح 150 منهم فى المعارك هناك.

وقالت هابر، إن وزارة الخارجية الألمانية تقدم خدمات قنصلية لمواطنين ألمان وأبنائهم ممن اعتقلوا أو سجنوا فى العراق وتسعى لإعادة أطفال محبوسين حاليا مع ذويهم فى العراق، مضيفه "لا يمكن تحديد جدول زمنى لعودة هؤلاء الأطفال، لأن الأمر يعتمد بشكل كبير على تعاون السلطات العراقية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة