الليلة.. هل تبتسم "ساويرس" لـ عبد النبى وشوقى والشيمى ومينا؟

الإثنين، 08 يناير 2018 01:37 م
الليلة.. هل تبتسم "ساويرس" لـ عبد النبى وشوقى والشيمى ومينا؟ جائزة ساويرس الثقافية
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ينتظر المبدعون المصريون، الليلة، الإعلان عن الدورة الـ 13 لجائزة ساويرس الثقافية، فى المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، والتى ينافس فيها كبار الكتاب وشبابهم فى مجالات، الرواية والقصة القصيرة والمسرح والسيناريو والنقد الأدبى.
 
وربما المتابع لمواقع التواصل الاجتماعى يعرف أن أكثر القوائم منافسة هى المتعلقة بـ الرواية  لـ  للشباب،  والتى ضمت هذه الدورة كلا من "حكايات الحسن والحزن" لـ"أحمد شوقى على"، " أنثى موازية" لـ" على سيد"، " فى غرفة العنكبوت" لـ" محمد عبد النبي"، "سورة الأفعى" لـ"مصطفى الشيمي"، "مقام غيابك" لـ"مينا هاني"، "الرجل النملة" لـ"هشام البواردى".
 
ومنذ يومين تقريبا بدأ الجدل حول الفائزين فى هذه الدورة، وصارت التوقعات تسير  بقوة ناحية كل من  كل محمد عبد النبى، ومصطفى الشيمى وأحمد شوقى على ومينا هانى.
 
وكانت المؤسسة أعلنت أمس عن برنامج حفل توزيع جوائز ساويرس الثقافية لعام 2017 ، والذى يقام بالمسرح الكبير فى دار الاوبرا المصرية، من مساء يوم الاثنين الموافق 8 يناير، بحضور نخبة كبيرة من الأدباء والمبدعين الإعلاميين والشخصيات العامة.
 
تبدأ مراسم الاحتفال مع ضيف الشرف الفنان أحمد حلمى، حيث سيتم  تكريم اسم الراحلة شمس الأتربى مؤسس وعضو مجلس أمناء جائزة ساويرس، من خلال عرض فيلم تسجيلى عن حياتها واسهامتها فى دعم الإبداع والثقافة والتراث، بحضور عائلتها وأصدقائها ومحبيها.
 
يلى ذلك بدء فعاليات توزيع الجوائز فى فروع الرواية والقصة القصيرة والسيناريو والمسرح والنقد الأدبى  مع الإعلامية جاسمين طه زكى التى ستقوم بتقديم فقرات الحفل لعذا العام، كما يشهد الحفل فقرات فنية للمطربة الشابة نسمة محجوب التى ستغنى مجموعة من الأغانى الطربية المتنوعة لكوكب الشرق أم كلثوم وفيروز ونجاة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة