أحمد عيد: فيلم "خلاويص" يرصد مشاكل الإنسان بحس كوميدى

الإثنين، 08 يناير 2018 09:00 ص
أحمد عيد: فيلم "خلاويص" يرصد مشاكل الإنسان بحس كوميدى احمد عيد على افيش فيلم خلاويص
كتب العباس السكرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يخوض النجم الكوميدى أحمد عيد سباق موسم منتصف العام السينمائى بفيلمه الجديد "خلاويص"، إذ تقرر طرحه بشكل رسمى فى السينمات يوم 17 يناير الجارى، لينافس فى الموسم مع عدد من الأفلام الأخرى على رأسها فيلم "عقدة الخواجة" بطولة حسن الرداد، وماجد المصرى، وهنا الزاهد، وفيلم "اطلعولى برة" بطولة كريم محمود عبد العزيز، خالد الصاوى، ملك قورة، و"رغدة متوحشة" بطولة رامز جلال، انتصار، بيومى فؤاد، حمدى الوزير.

ويرى أحمد عيد أن هذه المنافسة تصب لصالح صناعة السينما بشكل عام، خصوصًا وأن المواسم الأخيرة شهدت ارتفاعًا غير مسبوق وطفرة حقيقية فى أرقام شباك التذاكر، ما يؤكد أن هناك نهضة سينمائية تحققت، بعد سنوات عجاف عاشتها السينما فى فترات سابقة، وقال الفنان :"المنافسة كما تمنح شباك التذاكر قبلة حياة جديدة، واستعادة لروحه، تُبين أيضًا موقع الفنان من حب الناس وجمهوره"، موضحًا أنه يتفاءل بموسم منتصف العام السينمائى، قائلاً: "موسم نص السنة يعتبر جمهور أسُر، تدخله العائلات، وبه حالة خاصة لا أستطيع وصفها لكنها تحرض على السعادة والتفاؤل، بخلاف جمهور موسم عيدى الفطر والأضحى، فهؤلاء هم أصحاب العيدية، ويختلفون تماما عن جمهور نص السنة". 

وعن الفيلم وقضيته يقول أحمد عيد لـ"اليوم السابع": "نحن بصدد فيلم مصرى خالص وليس مقتبسًا من أى قصة أمريكية وخلافه، بل أنه مصرى بنسبة 100%، ويحمل بعض القضايا الاجتماعية التى نواجهها كل يوم فى حياتنا الطبيعية، ربما أميل الى طرح هذه القضايا الانسانية والاجتماعية بشكل كوميدى فى أعمالى السينمائية، لأنها تعكس الواقع، والفن مرآة الواقع".

 

وحول معنى اسم الفيلم "خلاويص" يوضح الفنان الكوميدى: "خلاويص لعبة، والكلمة لها مدلول فى سياق الفيلم، سيكتشفها المشاهد، وأستطيع القول أن الفيلم يناقش ظواهر اجتماعية، بأسلوب ساخر، فأنا أجسد شخصية رجل يدعى حسن، يعمل سائق تاكسى، ولديه ابن صغير، ومع توالى الأحداث يتهم الطفل فى قضية ويدخل السجن واضطر أنا للدخول معه، وذلك ضمن مفارقات كوميدية كثيرة أتمنى أن تنال إعجاب الجمهور".

 

 

ويضيف أحمد عيد، وجود الأطفال فى فيلم "خلاويص" وقبله فى "يابانى أصلى" من باب الصدفة، ليس أكثر، معلّقا: "مش مقصودة، الموضوع جه كده لوحده، وربما يعجب الأطفال خصوصًا وأن الطفل آدم وهدان الذى قام بتجسيد شخصية ابنى "على" ضمن الأحداث، أدى مشاهده بخفة ظل وبراعة، والفيلم متاح للأطفال حيث تم تصنيفه من جهاز الرقابة على المصنفات الفنية تحت فئة جمهور عام تبعًا لقانون التصنيف العمرى".

 

ولفت أحمد عيد إلى أن الفيلم لا يحمل أى مباشرة لكنه يحكى ويدور بشكل عام عن البنى آدم ومشاكله وحياته، وأسرته، قائلاً: "اعتقد أن المسائل الاجتماعية من القضايا التى يجب علينا مناقشتها باستمرار، والجمهور لا يمل منها".

وعن اختيار يوم 17 يناير للعرض بدلاً من رأس السنة، قال الفنان هذا الاختيار جاء بسبب امتحانات نصف العام، مؤكدًا أن صناع الفيلم استقروا على يوم 17 حتى يكون الطلاب انتهوا من أداء امتحاناتهم وآراه توقيتًا مناسبًا للعرض.

 

فيلم "خلاويص" بطولة أحمد عيد وأيتن عامر ومحسن منصور وأحمد فؤاد سليم ومحمد حاتم وسامى مغاورى، وطارق عبد العزيز وسيناريو وحوار فيصل عبد الصمد ولؤى السيد، وإخراج خالد الحلفاوى، ويمثل الفيلم التعاون الثالث بين أحمد عيد والسيناريست لؤى السيد، بعد "رامى الاعتصامى" و"يابانى أصلى"، وثانى لقاء يجمعه مع فيصل عبد الصمد بعد فيلم "أنا مش معاهم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد العقيلي

مؤثر

هذا الفيلم مؤثر جدا بالاضافة إلي اتن هنهاك بعض المشاهد التي عتدعو إلي الغضب داخل الفيلم كالقبض علي طفل نتيجة تشابع اسمه مع اسم شخص اخر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة