مصطفى.. من الكارتيه للكيك بوكسينج بـ"قدم واحدة".. يهوى ألعاب القتال

الأحد، 07 يناير 2018 09:00 ص
مصطفى.. من الكارتيه للكيك بوكسينج بـ"قدم واحدة".. يهوى ألعاب القتال مصطفى أشرف
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بقدم واحدة، تخطى مصطفى أشرف عبد الحميد، البالغ من العمر 15 عاماً ، أحلامه، حيث ولد بقدم واحدة، وواصل تعلم الألعاب القتالية من الكارتيه إلى الكيك بوكسينج، رغم رفض العديد من الأندية التحاقه بها، ولكنه حصل بعد ذلك المركز الأول لمنطقة الجيزة للكارتية.

 

مصطفى اشرف
مصطفى اشرف

رفض مصطفى أشرف عبد الحميد، وصفه إطلاقا بالمعاق، مؤكدا أنه ما دام يستطيع تحقيق ما يريده، لا يمكن أن يصفه أحد بذلك الوصف، فالإعاقة ذهنية وليست جسدية، وهو ما يعجز عنه الأصحاء أيضا، وفقا لتوصيفه.

 

مصطفى احمد
مصطفى احمد

تعرض مصطفى أشرف، إلى الاضطهاد منذ الصغر فلم يستطع الرد، فعرض عليه أحد أقاربه ممارسة رياضة الكارتيه، وكان رافضا فى بداية الأمر، حيث كان اللعب على كرسى متحرك، ولكن بعد فترة من التمارين حصل على  المركز الأول على مستوى  محافظة الجيزة، وشارك فى عروض الكارتيه فى بطولة الجمهورية.

المركز الأول
المركز الأول

 

قال مصطفى أشرف : "ذهبت إلى العديد من مراكز الشباب والأندية ورفضوا ممارستى اللعبة باسمها، لم أصب باليأس وواصلت  تعرفت على الكابتن مروان موافي، وتفهم موقفى، وبدأت ألعب بقدمى التعويضية، وحصلت على الكثير من الدورات التعليمية فى الملاكمة، وشاركت فى العديد من البطولات الأخرى".

شهادة من محافظة الجيزة
شهادة من محافظة الجيزة

 

رغم خجل مصطفى من الظهور بقدمه فإنه بعد ممارسة الرياضة، انتهى ذلك الإحساس لديه، قائلا: "بعد التمرين ازدادت ثقتى بنفسى، وبدأت الظهور بشورت سواء فى التمرينات أو فى الشارع، فلم أخجل بعد ذلك ، بدأت التمرين على حركات صعبة والقفزات فى الهواء".

 

مصطفى يحضر المعسكرات
مصطفى يحضر المعسكرات

 

وعن سبب اختياره للألعاب القتالية والتى تعتمد على القدم فى ممارستها، قال: "اخترت تلك الرياضات القتالية لأنى أحببتها وتجمع بين العديد من الأشياء، والألعاب والتى تعتبر جزء من شخصيتى".

 

يحصل على شهادة فى الكارتيه
يحصل على شهادة فى الكارتيه

 

مصطفى يحلم بالدخول لاتحاد الملاكمة وممارستها متمنياً توفير الاتحاد مكان أو نادى أو مركز شباب لذوى الاحتياجات الخاصة، وتشجعيهم على ممارسة الألعاب القتالية، وتوفير لهم مدربين  على مستوى عالى، حتى يستطيعون ممارسة اللعبة بشكل أفضل.  









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة