أكرم القصاص - علا الشافعي

صور وفيديو.. السجل الأسود لمراسل نيويورك تايمز بالقاهرة.. ديفيد كيركباتريك يتعمد تشويه مصر.. تورط فى واقعة تولى حيبب العادلى منصبا داخل السعودية.. وحرف تصريحات لتهانى الجبالى.. وتويتة تكشف علاقته بالإخوان

الأحد، 07 يناير 2018 03:06 م
صور وفيديو.. السجل الأسود لمراسل نيويورك تايمز بالقاهرة.. ديفيد كيركباتريك يتعمد تشويه مصر.. تورط فى واقعة تولى حيبب العادلى منصبا داخل السعودية.. وحرف تصريحات لتهانى الجبالى.. وتويتة تكشف علاقته بالإخوان ديفيد كيرك باتريك مراسل نيويورك تايمز فى مصر
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوما بعد الآخر تتساقط الأقنعة عن أعداء الدولة المصرية، الذين يستغلون الأبواق "مدفوعة الأجر" لدق الأسافين بالرأى العام المصرى، وتزييف الحقائق عبر منصات إعلامية مستغلين حريبة التعبير المكفولة بها، وفى هذا الصدد دأب أحد الصحفيين بـ"نيويورك تاميز" الأمريكية على بث أكاذيبه المسمومة ضد الدولة المصرية.

 

النشاط المشبوه للصحفى ديفيد كيركباتريك منح جريدة نيويورك تايمز باع طويل من التحريف وتزييف الحقائق التى تروجها ضد مصر من حين لآخر، والتى كان آخرها التقرير الصادر عن للمراسل الدولى للصحيفة "ديفيد كيركباتريك"، تضمن وجود تسريبات لتسجيلات فى حوزته لضابط مخابرات مصرى مزعوم يدعى أشرف الخولى، يقدم فيها توجيهات إلى عدد من مقدمى البرامج التليفزيونية فى مصر بشأن تناول موضوع "القدس" فى الإعلام المصرى، يعودنا إلى تاريخ الصحفى ويؤكد أنه له تاريخ طويل من الأكاذيب ونشر تقارير مزيفة ضد مصر، وسرعان ما خرجت الهيئة العامة للاستعلامات لترد على الأكاذيب التى وردت فى التقرير المعد من "ديفيد كيرك باتريك"، الذى احتوى على رد واف بالحقائق، وتنفى كل ما ورد فى التقرير المزيف التى أعدته الصحيفة.

 

96
تقريرديفيد كيرك باتريك المزيف عن مصر والقدس

 

63
رد الهيئة العامة للاستعلامات على تقرير نيويورك تايمز 

 

وبالبحث عن مراسل الصحفية ديفيد كيركباتريك، نكتشف أنه صاحب التقرير المزيف الذى أثار الجدل مسبقا وهو التقرير الخاص بأن حبيب العادلى، وزير الداخلية الأسبق يشغل منصب مستشار لدى ولى العهد السعودى، فى 16 نوفمبر الماضى، ورغم ذلك أصدرت السفارة السعودية فى واشنطن، تكذب فيه ما نشرته صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، بشأن تعيين حبيب العادلى وزير الداخلية المصرى الأسبق، مستشارا لولي العهد محمد بن سلمان، فى 17 نوفمبر الماضى.

1
تحريف نيويورك تايمز بتقرير عن حبيب العادلى 

 

2
السعودية تنفى تقرير نيويورك تايمز

 

وللتأكيد على كذب وادعاءات التقرير تحفظت قوات الشرطة فى مصر على اللواء حبيب العادلى وزير الداخلية الأسبق لتنفيذ أحكام صادرة بحقه بالسجن فى 5 ديسمبر.

4
خبر تحفظ مصر على حبيب العادلى يكشف كذب نيويورك تايمز

 

لم تكن هى المرة الأولى التى تصدر فيها التقارير الكاذبة عن الصحفى " ديفيد كيركباتريك" بل كانت هناك واقعة شهيرة أخرى تحديد فى يوليو 2012 ، عندما حرف "مراسل نيوريوك تايمز" تصريحات على لسان المستشارة تهانى الجبالى ، نائب رئيس المحكمة الدستورية العليا حينها ، حيث ذكر مراسل الجريدة ديفيد كيركباتريك ، على لسان المستشارة تهانى الجبالى فى تقريره المحرف قالت له إن العسكريين كانوا يخططون مع واحد من أرفع القضاة للحفاظ على سلطتهم ومنع صعود الإسلاميين، وأنها نصحت المجلس العسكرى بعدم التنازل عن السلطة قبل كتابة الدستور الجديد.

 

3
تصريحات نيويورك تايمز المحرفة لتهانى الجبالى

 

ولم تمر ساعات على التقرير "الكاذب" الإ وأن تخرج المستشار تهانى الجبالى تنفى وتكذب ما كتب لها فى صحيفة نيوريوك تايمز واصفة حينها "أنه انحراف صحفى وأن الجريدة تخدم الصهاينة، وأنها ستقاضى الجريدة والمراسل وانه لم يحدث أى حوار او تصريحات أو لقاء مع المراسل".

6
الجبالى تنفى تقرير نيويورك تايمز 

 

 

والغريب أن إعلام الإخوان ومواقع دائمين الحرص على تناقل ما يكتبه ويعده ديفيد كيركباتريك، مراسل نيويورك تايمز الامريكية ، فدائما ما تتناول له الموضوعات التى يعدها ضد الدولة المصرية، ويمدح فيها الجماعة الإرهابية، فكتب "ديفيد كيركباتريك" مقالا فى صحيفة "نيويورك تايمز" عام 2015 مدح فيه الجماعة حينها واتهم الحكومة المصرية بأنها أخفت عدد شهداء سيناء، بالإضافة إلى تدويناته الداعمة لجماعة الإخوان فى رابعة وواقعة الحرس الجمهورى، كل ما ذكر فى التقرير.

7
مقال ديفيد كيرك باتريك لتشويه صوره مصر

 

9
تدوينة ديفيد كيرك باتريك للدفاع عن الجماعة الإرهابية وتناقلتها صحف الإخوان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس صفوت غطاس

و ماذا ننتظر لطرد ذلك الصحفى المشبوة ! ماذا ننتظر بعد كل ذلك التشويه المتعمد !!!!!

يطرد فورا

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

وهل هذا الشخص فوق القانون

كونه أمريكى الجنسية أو أى جنسية أخرى لايحاسب لابد من محاسبته وتقديمه للعدالة أو أضعف الإيمان طرده من مصر

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة