لجنة العفو الرئاسى تستجيب لدعوة خالد صلاح.. أعضاء اللجنة: بدأنا التجهيز لمؤتمر عالمى للرد على الإعلام المشبوه.. "نيويورك تايمز" تروج الأكاذيب وتتجاهل الإرهاب وتتعمد تشويه مصر.. ونرد قريبا بالأدلة والمستندات

السبت، 06 يناير 2018 12:45 م
لجنة العفو الرئاسى تستجيب لدعوة خالد صلاح.. أعضاء اللجنة: بدأنا التجهيز لمؤتمر عالمى للرد على الإعلام المشبوه.. "نيويورك تايمز" تروج الأكاذيب وتتجاهل الإرهاب وتتعمد تشويه مصر.. ونرد قريبا بالأدلة والمستندات لجنة العفو الرئاسى تستجيب لدعوة خالد صلاح
كتب محمد صبحى - محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كريم السقا: الغرب يستغل ملف حقوق الإنسان ضد مصر.. وسنرد فى مؤتمر عالمى

طارق الخولى: إعلام الغرب "يأكل عيش" بالتحريف ضد مصر.. وسنطلع المجتمع الدولى على الأوضاع

 

فى استجابة سريعة للغاية لنداء الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس مجلس إدارة ورئيس تحرير اليوم السابع، الذى انتقد ممارسات الإعلام الغربى ضد مصر وما يبثه من شائعات بشأن ملف حقوق الإنسان، وطالب لجنة العفو الرئاسى عن المسجونين، فى مقاله المنشور بعدد اليوم السبت من "اليوم السابع"، بعقد مؤتمر صحفى لعرض جهودها وما حققته من إنجازات، بالتعاون مع مؤسسة الرئاسة ووزارة الداخلية وعدد من الجهات المعنية، والرد على الشائعات والشبهات المحرفة التى تروجها وسائل ومؤسسات إعلامية ضد مصر، قررت لجنة العفو الرئاسى التحرك فى هذا المسار، والرد على رسائل الإعلام الغربى الملونة.

بحسب عدد من أعضاء لجنة العفو الرئاسى عن المحبوسين، تستعد اللجنة خلال الفترة الحالية لعقد مؤتمر صحفى عالمى للرد على شبهات الغرب التى تقودها فى حملاتها المشبوهة ضد الدولة المصرية، فى استجابة لما طالب به الكاتب الصحفى خالد صلاح فى مقاله اليوم، الذى انتقد فيه خطة التضليل والتزييف الممنهجة التى تعمل عليها صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية، خاصة فيما يتعلق بملف حقوق الإنسان، وتشويه إنجازات اللجنة طوال الفترة الماضية، ليأتى التحرك السريع من اللجنة بمثابة رد حاسم وخطوة عملية لإعلان إنجازاتها وفضح انحياز كثير من المؤسسات الإعلامية الغربية، المرتبطة بأجندات ودوائر مصالح مع عدد من الدول والجماعات الإرهابية.

 

كريم السقا: الإعلام الغربى يستغل ملف حقوق الإنسان.. ونتعرض لهجوم مغرض

بحسب كريم السقا، عضو لجنة العفو الرئاسى، فإن أعضاء اللجنة يبحثون حاليا آليات التنسيق مع عدد من الجهات والمؤسسات، فى مقدمتها الهيئة العامة للاستعلامات، ومجلس الوزراء، لعقد لقاء مع المراسلين العرب والأجانب، ومؤتمر صحفى عالمى، لسرد كل جديد فى الملف وأبرز جهود اللجنة وما حققته من إنجازات فيما يخص العفو عن المسجونين.

وقال "السقا"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، إن لجنة العفو تواصل عملها من خلال اجتماعات مكثفة، تعمل على ترتبيها خلال الفترة المقبلة، إضافة إلى بحث أسماء القائمة الجديدة التى تعمل على إعدادها فى الوقت الحالى، تمهيدا لرفعها لرئيس الجمهورية وإصدار قرار بالإفراج عنها، متابعا: "نتعرض لهجوم مغرض من الإعلام الغربى، وملف حقوق الإنسان يُستغل بشكل كبير عبر وسائل إعلام خارجية، ويجرى توظيفه ضد الدولة المصرية، لهذا سنعمل على تجهيز مؤتمر عالمى للرد على كل الشبهات التى تُروج بالخارج، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستعلامات وعدد من منظمات وجمعيات حقوق الإنسان الوطنية وغير المرتطبة بمصالح مع جهات خارجية".

وتابع عضو لجنة العفو الرئاسى تصريحه، مؤكدا أن اللجنة أنجزت كثيرا من الأمور، وقامت بجهد ضخم يُضاف لجهود الحكومة ومؤسسة الرئاسة فى ملف حقوق الإنسان بمصر، مشددا على أن حصيلة عمل اللجنة منذ المؤتمر الأول للشباب فى نوفمبر من العام الماضى، تطور كبير فى ملف حقوق الإنسان والتعامل مع المحبوسين على ذمة قضايا لم تصدر فيها أحكام، إذ أعدت اللجنة 3 قوائم، صدرت قرارات رئاسية بالإفراج عنها، وتعمل اللجنة حاليا على القائمة الرابعة، وسيتم عرض تفاصيل هذه الجهود فى المؤتمر العالمى الذى تعد له اللجنة حاليا.

 

طارق الخولى: "نيويورك تايمز" تزيف الصورة.. وأرقام الإعلام الغربى مكذوبة

فى السياق ذاته، قال النائب طارق الخولى، عضو لجنة العفو الرئاسى وأمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن الإعلام الغربى يتعمد تشويه الحقائق، ويهاجم اللجنة وعملها عبر ترويج الشائعات والأكاذيب، وفى مقدمة هذه الوسائل المغرضة تأتى صحيفة "نيويورك تايمز"، مؤكدا أنه إعلام مضلل ويزيّف الصورة ويتجاهل حقائق الصورة فى مصر، خاصة ما يتعلق بأعمال لجنة العفو الرئاسى.

وأضاف "الخولى"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة تواجه محاولات خارجية لتعطيلها وتشويه صورتها منذ اليوم الأول لها، متابعا: "منذ بدأنا عملنا ونحن نواجه محاولة لتقزيم عمل لجنة العفو الرئاسى، وتشويهها عبر وسائل إعلام غربية، فمثلا ادعت وسائل إعلام ومنظمات مجتمع مدنى خارجية عن وجود 70 ألف معتقل سياسى، وكان غرض هذه التسمية الإشارة إلى أنهم محتجزون دون العرض على النيابة العامة، وهذا أمر غير صحيح بالمرة، إضافة إلى أن رقم 70 ألف صادر عن منظمة حقوقية بالداخل، ممولة خارجيا وترتبط بعلاقات سياسية ومالية مشبوهة مع جهات خارجية".

وتابع عضو لجنة العفو الرئاسى تصريحه بالقول: "تواصلت معى وسائل إعلام أجنبية ومنظمات مجتمع مدنى دولية على مدار فترة عمل اللجنة خلال العام الماضى، ليأخذوا منى تعليقا على مسألة أرقام المحبوسين ووجود 70 ألف معتقل بحسب ادعاءاتهم المكذوبة، وعندما كنا نرد بأننا نريد منهم موافاتنا بأسماء المعتقلين، كانوا يذكرون أسماء لا تتعدى 10، ويتجاهلون ردودنا الموثقة والمدعومة بالمعلومات"، موضحا أن كل الحقائق التى تعلنها اللجنة كانوا يتعمدون نشرها بطريقة تشوه اللجنة وتُقزّمها وتتسم بعدم الحيادية فى التناول، فنحن "نعانى فعلا مع الإعلام الأجنبى، تارة بسبب التضليل وتارة أخرى بالتشويه".

وعن خطط اللجنة للمرحلة المقبلة، أكد طارق الخولى أنها ستعمل على الإعداد لتنظيم مؤتمر صحفى عالمى، تحضره كل الصحف ووسائل الإعلام العالمية الكبرى، استجابة لدعوة الكاتب الصحفى خالد صلاح، وسيتم التنسيق فى هذا الشأن مع جهات ومؤسسات وطنية، فى مقدمتها الهيئة العامة للاستعلامات والمجلس القومى لحقوق الإنسان وعدد من المؤسسات الإعلامية والتنفيذية، لإطلاع المجتمع الدولى على مجريات عمل لجنة العفو الرئاسى، فى ظل ما نعانيه من تضليل وتقزيم متعمد لجهودنا، مختتما بالقول: "عدد المفرج عنهم بموجب قوائم لجنة العفو بلغ 653 من الشباب الحاصلين على أحكام باتة نهائية، ورقم الـ70 ألف الذى تتحدث عنه وسائل الإعلام الغربية المشبوهة، بياكلوا بيه عيش بس".

 

محمد عبد العزيز: إعلام الغرب يتجاهل الإرهاب ويستغل ملف حقوق الإنسان

من جانبه، قال محمد عبد العزيز، عضو لجنة العفو الرئاسى وعضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إن كثيرا من وسائل الإعلام الغربية أصبحت متورطة فى الرؤى السياسية وشبكات المصالح المشبوهة، وإنها تتجاهل كل ما يحدث فى مصر من عمليات إرهابية، وتستغل ملف حقوق الإنسان استغلال سيئا ومشوها لمواجهة الدولة والتحريض عليها.

وأضاف "عبد العزيز"، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن لجنة العفو الرئاسى تعمل على قدم وساق لإعداد القائمة الرابعة للشباب المسجونين، وأنها استجابة لدعوة "اليوم السابع" ورئيس تحريرها فقد بدأت الإعداد لتنظيم مؤتمر صحفى عالمى، بحضور كل المراسلين العرب والأجانب ووسائل إعلام عربية وعالمية كبرى، لعرض ما أنجزته اللجنة وما تشهده مصر من تقدم فى ملف حقوق الإنسان.

ولفت عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان فى تصريحه، إلى أن حقوق الإنسان فى مصر تشهد طفرة ضخمة، وما تروجه وسائل إعلام غربية مشبوهة لا ظل له من الصحة، وخاطئ بشكل كامل، وهذا ما سترد اللجنة عليه بالوثائق فى المؤتمر، إضافة إلى ما يحدث على أرض الواقع فى مصر، عبر أجهزة الدولة ومؤسساتها الوطنية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة