خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

صور.. بعد أسبوع من تفعيل قرار كتابة الأسعار على المنتجات.. ارتياح كبير بمنافذ المجمعات.. الاكتفاء بكتابة السعر على الأرفف خشية مصادرة البضائع.. مواطنون يشيدون بالقرار: نطالب بتفعيله على الملابس واللحوم

الأحد، 07 يناير 2018 08:00 ص
صور.. بعد أسبوع من تفعيل قرار كتابة الأسعار على المنتجات.. ارتياح كبير بمنافذ المجمعات.. الاكتفاء بكتابة السعر على الأرفف خشية مصادرة البضائع.. مواطنون يشيدون بالقرار: نطالب بتفعيله على الملابس واللحوم كتابة الأسعار على السلع تساعد على كبح جشع التجار
أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعد  أسبوع  من تطبيق قرار وزير التموين الدكتور على المصيلحى، رقم (330) بكتابة الأسعار على السلع الغذائية وإعلان أسعار البيع للمستهلك، باللغة العربية وبخط واضح وظاهر والالتزام بالبيع للمستهلك بالسعر المعلن، سواء بكتابته على السلعة ذاتها أو أغلفتها أو وضع ملصق "ستيكر" على العبوة أو السلعة، أو وضع سعر البيع للمستهلك على الأرفف تحت كل سلعة، اليوم السابع قام بجولة على المجمعات الاستهلاكية ومنافذ التموين لرصد ردود الأفعال.

وبدأت المجمعات الاستهلاكية والمحال فى تنفيذ القرار منذ أسبوع من بداية العام الجارى 2018  تزامنا مع قيام وزارة التموين فى  تجهيز البار كود لجميع السلع بالأسعار الجديدة لسهولة عملية البيع للمستهلكين.

 
 

القرار لاقى ارتياحاً كبيراً بين المواطنين وكذلك اصحاب المحال النجارية والبقالين الذين بدوا أكثرا التزاما وتنفيذا لقرار الوزير، غير أن أغلب السلع الأخرى غير مدون عليها الأسعار ويكتفى الباعة بكتابة السعر على الأرفف فقط.

 

قال هشام عبد المنعم مدير المركز  التجارى بمنطقة أحمد عرابى بالمهندسين، إن قرار الوزير هام  جدا، لحماية كل من المنتج و المستهلك، حيث من حق المواطنين أن يعرفوا قيمة وسعر كل سلعة قبل شرائها، منعاً لوقوعهم ضحايا للاستغلال والاحتكار، مؤكدًا أن السيطرة على الأسواق ستصبح أكبر بكثير وفى قبضة التموين.

 

 
وأضاف مدير المركز التجارى بالمهندسين أن القرار سيخلق نوعا من المنافسة المشروعة بين الشركات والمنتجين بعد إعلان الأسعار وكتابتها بشكل واضح.

وهو يعتبر فى صالح المواطن البسيط، حيث أنه يلجأ دوما إلى المجمعات الاستهلاكية لشراء احتياجاته، مؤكدا أن القرار سيؤدى إلى ضبط الأسعار.

وأكد عبد المنعم أن الأسعار مكتوب على جميع الأرفف غير أن هناك بعض المنتجات القديمة غير مدون عليها الأسعار، ولذلك نحرص على كتابة كل سعر على الأرفف مصيفا أنه يرفض استلام أى بضائع أو منتجات جديدة من الشركات. غير مدون عليها الأسعار .

 

 
فيما يقول مدير مجمع استهلاكى بوسط البلد ، إن القرار مفيد جدا مؤكدا على تعليمات مسئولى التموين للشركات الموردة بضرورة كتابة الأسعار على كل المنتجات وتوفيق أوضاعها مضيفا بقد رفضنا استلام المنتجات الغير مدون عليها الأسعار، وتقليل كميات السلع القديمة واستبدالها بأخرى جديدة، مضيفا أن القرار سيؤدى إلى ضبط الأسعار، والميزة الأهم هى بيع المنتج بالسعر القديم حال آلاء المنتج.

 

وأضاف أننا ننتظر ما ستقوم به وزارة التموين بعمل كود رقمى لجميع المنتجات، وستبدأ فى تنزيل الأسعار على السيستم الخاص بكل مجمع استهلاكى لتفعيل قرار الوزير.

وأكد أن القرار ممتاز جيدا، للسيطرة على الأسعار وكذلك اللالتزام بالسعر، ولا نجد أية صعوبة فى تطبيقه من البداية والأهم انه أساس الثقة لدى المواطنين.

 
وتقول رضا مصطفى موظفة إن القرار مهم للغاية ليسهل على المواطنين معرفة جميع الأسعار قبل شرائها، كما أنه يمنع التلاعب فى الأسعار واحتكار السلع ويساعد على تخفيض الأسعار والسيطرة عليها.

وأضافت نطالب بتشديد الرقابة على البقالين لان أغلبهم لا يلتزم بالقرار ونضطر الى الفصال معهم، فيما يرى محمد على مدرس أنه لا بد من تطبيق القرار على الملابس والأحذية واللحوم كذلك بعد نجاحه على السلع الغذائية.



 


 


 


 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

medhat

ده فى كل دول العالم مش عندنا احنا فقط

ده قانون المفروض يطبق على كل السلع من سلع غذائية وملابس وكل السلع حتى السجائر حتى مواد البناء بانواعها علشتن ميقولش التاجر هو ال بيرفع الاسعار وده فى صالح سمعة المصنع وصالح المستهلك علشان التجار الجشعين لا يستغلو المستهلك

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed a,fatah

اسعار موحدة

اسعار موحدة مش الاكتفاء بالكتابة وبس يعني سعر الدواجن بالمجمعات بالكيلو بيختلف من مجمع الي مجمع ازي دة ونفس نوع الدجاج واشياء اخري زي الشاي والزيتون اي نعم مش بتختلف كتير جنية او جنيهان بس المفروض الرقابة تشتغل بقا علي الاسعار وياريت المنتج يكون متوفر بسعر موحد بجميع الاسواق السوبر ماركت علشان المواد الغذائية مش اسعار تنافسية او عرض وطلب دة احتياجات المواطنين اليومية بليز الرقابة والضمير 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة