خالد صلاح

شبح التقسيم يهدد سوريا..أمريكا بصدد اعتراف دبلوماسى بإقليم شرق الفرات

الأحد، 07 يناير 2018 12:23 م
شبح التقسيم يهدد سوريا..أمريكا بصدد اعتراف دبلوماسى بإقليم شرق الفرات قوات سوريا الديمقراطية الكردية


كتب - أحمد جمعة
إضافة تعليق

قالت صحيفة الشرق الأوسط اللندنية أنه من المتوقع أن تتخذ واشنطن فى الفترة المقبلة خطوات ملموسة تجاه منطقة شرق نهر الفرات التى تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية الكردية تشمل الاعتراف الدبلوماسى بهذه المنطقة التى تبلغ مساحتها نحو 28 ألف كيلومتر مربع، أى ما يساوى ثلاثة أضعاف مساحة لبنان.

وأكد مسؤول غربى رفيع المستوى للصحيفة اللندنية إن الإدارة الأمريكية بصدد إقرار استراتيجية جديدة تخص سوريا، موضحا أن الإشارة الملموسة الأولى للتوجهات الأمريكية الجديدة جاءت من وزير الدفاع الأمريكى جيمس ماتيس عندما قال إن واشنطن سترسل "دبلوماسيين" إلى مناطق قوات سوريا الديمقراطية للعمل إلى جانب العسكريين.

 

وتتجه واشنطن، أيضاً، لتقوية المجالس المحلية بعد داعش وإعادة الإعمار وتعزيز الخدمات والبنية التحتية وتدريب الأجهزة الحكومية، إضافة إلى توفير حماية لهذه المناطق والاحتفاظ بقواعد عسكرية فيها، وصولاً إلى الاعتراف الدبلوماسى.

 

وأفادت قاعدة حميميم الروسية، مساء أمس، بتعرضها لهجوم من جسم غريب، فى وقت أشارت مصادر معارضة باستخدام طائرات درون فى قصف القاعدة الروسية.

 

 


إضافة تعليق




التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو محمد

شوكة جديدة في ظهر العرب وتركيا 00 ينشغلوا بها عن اسرائيل

ا هذه شوكة في ظهر سوريا و تركيا و العراق ونواة لزرع دولة كردية في المنطقة ينشغل بها العرب عن اسرائيل

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الخنازير و الكلاب الضالة المرتزقة اعداء الوطن العربي

انا قولت ان هؤلاء الخونة المرتزقة الاكراد ليس فيهم امل لان مرتزقة للكيان الصهيوني

فكرة دولة كردية من صنع الكيان الصهيوني منذ ستنيات القرن الماضي منذ الشيطان المرتزقة مصطفي بارزاني اصبح عميل للكيان الصهيوني في العراق و لكي يستمر الصراع في الوطن العربي مع الاكراد بدعم من الكيان الصهيوني و العصابة الصهيوامريكية .. و للعلم اصل هؤلاء الاكراد اتو مع العصابة اللصوصية العثمانية من القوقاز كامرتزقة للجيش العثماني وليس من اصل المنطقة و هؤلاء الكلاب الضالة المرتزقة الكذابين ليس لهم اي تاريخ مثل اسيادهم الكيان الصهيوني فدعو ان صلاح الدين الايوبي كردي و بعض الكتاب المصرين و العرب و الفنانين و العلماء حتي يعملو لانفسهم تاريخ و ثقافة طبعا تخريف و اكاذيب لان اصلا صلاح الدين الايوبي من تكريت ( العراق ) وليس كردي يجب علي الجامعة العربية اذا كان عندهم دم و وطنية يوقفو هذه المهزلة و البلطجة المستمرة من العصابة الصهيوامريكية و تقديم هؤلاء اللصوص الي المحكمة الجنائية الدولية .. اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

حسن

وجود امريكي في سوريا ردا علي الوجود الروسي

هي سايكس بيكو العصر الحديث. و البقية تأتي. 

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة