خالد صلاح

أزمة مجلة الخيال فى طريقها للحل.. تعرف على التفاصيل

الأحد، 07 يناير 2018 09:00 م
أزمة مجلة الخيال فى طريقها للحل.. تعرف على التفاصيل خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية
كتبت بسنت جميل
إضافة تعليق

قال الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية، إن القطاع يسعى جاهداً لإيجاد حلول لحل أزمة مجلة الخيال التى استمرت قرابة الـ عام، حيث إن المجلة لم يصدر لها اى عدد منذ انتقلها من الهيئة العامة لقصور الثقافة إلى قطاع الفنون التشكيليية وذلك بسبب أزمة توافر الورق والخامات بعد تعويم الجنيه.

وأوضح خالد سرور، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن القطاع يبحث مع الدكتورة سهير عثمان مقرر لجنة الفنون التشكيلية بالمجلس الأعلى للثقافة، إمكانية توافر الورق لكى تصدر المجلة ضمن اصدارات الأعلى للثقافة.

وأكد خالد سرور، أنه يريد وضع خطة لضمان إصدار أعداد لمجلة الخيال بأكملها، مؤكدا أن مجلس التحرير المجلة لم يقدم له طلب رسمى بالاستقالة وذلك لتوقف المجلة لمدة عام كامل.

جدير بالذكر، أنه فى شهر أغسطس عام 2017 تسببت مجلة الخيال الفنية "الخاصة بتقديم أخبار عن الفن التشكيلى" فى إثارة أزمة، وذلك بعدما قرر الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة، إصدار مجلة الخيال من قطاع الفنون التشكيلية بدلاً من الهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك باعتبار قطاع الفنون التشكيلية هو الوحيد المختص بعرض وتقديم النماذج والأخبار التشكيلية بالشكل المطلوب.

 وفور إعلان هذا القرار، أثار الفنان أحمد الجناينى الرئيس السابق للمجلة، أزمة واتهم وزارة الثقافة بأن هذا القرار غير عادل، لأن المجلة تحقق نسبة توزيع عالية تصل إلى 79.1%، وقت إصدارها من الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وبعد هذه الأزمة، خرجت وزارة الثقافة فى بيان صحفى ترد على منتقدى هذا القرار، وتقول فيه إن نسبة التوزيع تتراوح بين 20 و40%، وأوضح وزير الثقافة، أن نقل مجلة الخيال الصادرة عن وزارة الثقافة، من الهيئة العامة لقصور الثقافة، إلى قطاع الفنون الشكيلية، من أجل تحقيق الهدف من إصدار المجلة، وهو إثراء الحركة الفنية، وتقديم مادة علمية ثرية و متخصصة لشباب الفنانين ومحبى ومتذوقى الفنون.

 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



الرجوع الى أعلى الصفحة