خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

سفير العراق فى القاهرة: فلول داعش المهزومة بالعراق وسوريا تتجمع فى سيناء.. "حبيب الصدر" لـ"اليوم السابع": مستعدون للوقوف مع أرض الكنانة فى حربها ضد الإرهاب.. ونمهد لدخول شركات مصرية فى إعادة إعمار المدن المحررة

السبت، 06 يناير 2018 05:38 م
سفير العراق فى القاهرة: فلول داعش المهزومة بالعراق وسوريا تتجمع فى سيناء.. "حبيب الصدر" لـ"اليوم السابع": مستعدون للوقوف مع أرض الكنانة فى حربها ضد الإرهاب.. ونمهد لدخول شركات مصرية فى إعادة إعمار المدن المحررة سفير العراق فى القاهرة حبيب الصدر ومحرر اليوم السابع
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حبيب هادى الصدر، سفير العراق فى القاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، وجود تعاون مخابراتى مشترك بين مصر والعراق، مشددا على ضرورة أن يزيد هذا التعاون خلال الفترة المقبلة.

وأضاف "الصدر"، فى تصريحات خاصة لـ"فيديو 7"، قناة اليوم السابع المصورة، على هامش احتفالية السفارة بالذكرى 97 لتأسيس الجيش العراقى والانتصار على داعش - أن الإرهابيين المهزومين فى العراق وسوريا يجمعون فلولهم المهزومة فى سيناء، وأن القيادة المصرية على علم بذلك، متابعا: "تنظيم داعش ليس عدوا تقليديا، لكنه يقاتل كالأشباح".

 

وأوضح سفير بغداد بالقاهرة، أن العراق نجح فى فك لغز قتال هذه المجموعات، وأن بلاده على استعداد للوقوف بجانب مصر إيمانا منها بأن مصر قلب العروبة النابض، وحرصا على القضاء على داعش نهائيا، مضيفا: "اللقاء الأخير، الذى كان بين رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى والرئيس عبد الفتاح السيسى، شهد مباحثات فى الأمور الاقتصادية، تمهيدا لدخول الشركات المصرية بعمالتها للساحة العراقية، لتضع بصمتها المضيئة فى إعادة إعمار المدن المحررة".

وقال السفير العراقى بالقاهرة إنه سيتم قريبا إطلاق اللجنة العراقية المصرية الرئاسية المشتركة التى ستوقع خلالها العديد من مذكرات التفاهم بين البلدين الشقيقين، مؤكدا أن العلاقة بين القاهرة وبغداد دخلت عصر جديدا.

 

وأشار حبيب هادى الصدر، إلى أن الشركات المصرية المشاركة فى إعمار العراق ستحقق هدفين مهمين، أولا هدف اقتصادى، وثانيا هدف معنوى وتاريخى، ليذكر التاريخ أن مصر وقفت بجانب العراق لبنائها من جديد ودعمها، وعن زيارة الرئيس السيسى للعراق، قال إن الرئيس السيسى أبدى رغبته فى زيارة العراق، إلا أن وقت الزيارة لم يتحدد بعد.

وأشار الصدر إلى أن رئيس الوزراء العراقى حيدر العبادى أعلن حملته على الفساد فى البلاد لأنه يدرك أن الفساد والإرهاب وجهين لعملة واحدة، لافتا إلى أن العبادى دأب على فتح مجالات واسعة للتعاون مع الدول العربية، وهذا ما لمسناه خلال زيارته لمصر والمملكة العربية السعودية.

 

وأوضح السفير العراقى أن بلاده نجحت فى القضاء على الإرهاب عسكريا، ولكن نحتاج لسنوات للقضاء على الفكر الإرهابى، مشددا على ضرورة تجفيف منابع تمويل الجماعات الإرهابية.

ولفت إلى أن القضاء على الفكر الإرهابى يحتاج لتعزيز العمل الثقافى والتوعوى فى المدارس والمؤسسات الدينية، مؤكدا أن مواجهة هذا الفكر ليس مسئولية دولة بمفردها، ولكن يحتاج لدعم المجتمع الدولى.

 

وأكد سفير العراق فى القاهرة إن انتصار الجيش العراقى على تنظيم داعش الإرهابى دشن عهدا جديدا مشرقا فى البلاد، مؤكدا تمكن القوات المسلحة العراقية من وقف ما وصفه " مهزلة" تشويه الإسلام ودحره أجندات خارجية.

 

وأشار إلى أن الحكومة العراقية عازمة على إجراء الانتخابات فى موعدها المحدد وبسط سلطة القانون والدستور ومحاربة الفساد والفاسدين وحصر السلاح بيد الدولة.

 

ووجه السفير العراقى التحية إلى أبناء الجيش العراقى الذى قدموا تضحيات كبيرة لتحقيق النصر على تنظيم داعش الإرهابى وتطهير أراضى العراق.

 

بدوره أكد رئيس مجلس النواب العراقى سليم الجبورى، اليوم السبت، أن العراق يستعد لمرحلة جديدة تحفظ حقوق الجميع بمن فيهم الإقليات وتجعلهم سواسية أمام القانون ضمن مبدأ المواطنة.

 

وقال رئيس مجلس النواب العراقى فى بيان نقلته وسائل إعلام عراقية "أنه جرى بحث أوضاع المسيحيين فى العراق ، إذ اكد رئيس مجلس النواب، أن الشعب العراقى بكل مكوناته بمن فيهم الأخوة المسيحيين تعرضوا للخطر جراء الهجمة الإرهابية، لافتا إلى أن اليوم وبعد القضاء على الإرهاب فان العراق يستعد لمرحلة جديدة تحفظ حقوق الجميع بمن فيهم الأقليات وتجعلهم سواسية أمام القانون ضمن مبدأ المواطنة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة