خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة

الدايت اللى ينفعك ممكن مينفعش غيرك.. أخطاء تبادل أنظمة الرجيم

السبت، 06 يناير 2018 12:00 ص
الدايت اللى ينفعك ممكن مينفعش غيرك.. أخطاء تبادل أنظمة الرجيم مش كل الدايت ينفع لكل الأجسام
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرجيم مصطلح يطلق حاليا على النظام الغذائى الصحى المراد منه إنقاص الوزن، حيث يعتمد على تناول كميات قليلة من الطعام الصحى غير الملىء بالدهون للحصول على الوزن المثالى.

وأوضحت الدكتورة داليا بهجت أخصائية التغذية العلاجية أن تبادل الأنظمة الغذائية بين الأهل والأصدقاء خاصة إذا كانت له نتائج فعالة مع الشخص طريقة غير صحيحة.

وأشارت أخصائية التغذية العلاجية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن طبيعة كل جسم تختلف عن الأخرى من حيث معدلات الحرق فى الجسم، ومعدلات حركة الشخص نتيجه طبيعة عمله، وأيضا اختلاف هرمونات الجسم من شخص لآخر، وأيضا وفقا لكل مرحلة عمرية تتحكم الهرمونات فى نسبة كبيرة من كمية الدهون الموجودة فى الجسم.

مضيفة أنه يجب قبل بدء نظام غذائى معين إجراء مجموعة من التحاليل الطبية مثل تحليل الغدة الدرقية وتحليل السكر التراكمى والدهون الثلاثية، وذلك لأهميتها لأنها تحدد طبيعة الجسم، الذى يترتب عليه تحديد النظام الغذائى المناسب له، وعلاج أمراض أخرى قد تصاحب السمنة مثل الضغط والسكر وفقا لكل نظام غذائى.

وأوضحت خبيرة التغذية العلاجية أن تحليل الغدة الدرقية يكشف عن نشاط الغدة لأنه فى حالة خمول الغدة يؤثر ذلك على نزول وزن الجسم، وفة هذه الحالة يتم إعطاء دواء مناسب بجرعات مناسبة لإعادة اتزان الجسم وزيادة سرعة الحرق.

أما تحاليل الكوليسترول والدهون الثلاثية من التحاليل المهمة لأن أى ارتفاع فى نسبة الكوليسترول أو الدهون الثلاثية الضارة للجسم، يتم وصف نظام غذائى معين لا يتضمن أصنافا من الطعام تزيد من نسب الكوليسترول والدهون الثلاثية، وتعديل تلك النسب ووصولها للمعدلات الطبيعية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة