أكرم القصاص - علا الشافعي

مارك زوكربيرج يسعى وراء الأوراق الرابحة.. مؤسس فيس بوك يدرس استخدام البيتكوين داخل موقع التواصل.. يسرق مزايا سناب شات بعد نجاحها.. ويسيطر على عالم الفيديو بالعند فى يوتيوب وينتصر فى النهاية

الجمعة، 05 يناير 2018 10:00 م
مارك زوكربيرج يسعى وراء الأوراق الرابحة.. مؤسس فيس بوك يدرس استخدام البيتكوين داخل موقع التواصل.. يسرق مزايا سناب شات بعد نجاحها.. ويسيطر على عالم الفيديو بالعند فى يوتيوب وينتصر فى النهاية فيس بوك
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كعاداته طوال الوقت يسعى مارك زوكربيرج، الرئيس التنفيذى ومؤسس شركة فيس بوك، للعب على الأوراق الرابحة، فمنذ إطلاق عملاق التواصل الاجتماعى لم يخاطر "زوكربيرج" بطرح خدمة لم تحقق شهرة كبيرة أو جديدة من نوعها بين المستخدمين، حيث فضل رفع شعار "اللعب فى المضمون" من خلال تطوير مميزات بفيس بوك مشتقة فى الأساس من نجاح خدمات أخرى على أرض الواقع، مثل إطلاق خدمات الفيديو بعد نجاح يوتيوب وهكذا، والتى كان آخرها عزمه استخدام البيتكوين بعد نجاحها الكبير، وفيما يلى نرصد أبرز الأوراق الرابحة التى استغلها مؤسس فيس بوك.

مارك زوكربيرج
مارك زوكربيرج

- استخدام البيتكوين فى فيس بوك

كشف "زوكربيرج" عن اهتمامه بالعملات الافتراضية مثل "البيتكوين"، وقال إن هناك احتمالا لاستخدامها بشكل موسع فى المستقبل، وجاء هذا التصريح خلال منشور نشره أمس عبر حسابه الرسمى على الموقع يتحدث فيه عن أهدافه خلال عام 2018، ورغم أنه لم يتحدث عن العملات الافتراضية إلا من خلال مثال على التكنولوجيا التى أصحبت لا مركزية السلطة، إلا أن تقريراً من موقع cnbc الأمريكى يشير إلى أن المفهوم الخاص بالعملات الافتراضية يمكن أن يساعد أيضاً فيس بوك فى اللحاق بالمنافسين الآسيويين عندما يتعلق الأمر بالدفع عبر الهاتف، ولعل وضع "زوكربيرج" هذا الهدف أمام عينيه للاستفادة به فى فيس بوك جاء بعد النجاح الكبير الذى حققته العملات الافتراضية على أرض الواقع.

 

البيتكوين
البيتكوين

 

- ميزة القصص والفلاتر من سناب شات

من المعروف أن فيس بوك سرق الكثير من سناب شات، خاصة مميزات الفلاتر والقصص وغيرها من المميزات الأخرى، ولعل لجوء فيس بوك لهذا الأمر جاء بعد النجاح الذى رآه مؤسس فيس بوك فى هذه الميزة وقدرته الكبير من خلال فيس بوك على نشرها بين المستخدمين بشكل أكبر، وتحقيق استفادة أكثر من خلالها عما توفره سناب شات بالفعل، مما يجعله فى النهاية يعتمد عليها.

 

- فيس بوك والواقع الافتراضى

ومع توجه العالم تجاه تقنيات الواقع الافتراضى، والنجاح الذى بدأت بعض الشركات من تحقيقها فى هذا المجال، إضافة إلى مشاركة العديد من عمالقة التكنولوجيا به، أدى ذلك إلى محاولة زوكربيرج الدخول فى هذه المنافسة والعمل على تطويرها، وقد استحوذت فيس بوك فى وقت سابق على شركة "أوكليس" المطورة لنظارة واقع افتراضى تعمل مع الأجهزة المكتبية، حيث تمكن من تحقيق نتائج جيدة للغاية.


- فيديوهات البث المباشر

عندما حاول زوكربيرج تقليد جوجل فى تقنيات الفيديو، حول تطوير الأمر لكى لا يظهر وكأنه عملية استنساخ، حيث أطلق ميزة البث المباشر، التى تتيح للمستخدمين بث مباشر ولحظى عبر شبكة فيس بوك، وهو الأمر الذى لاقى نجاحا كبيرا بين المستخدمين جعله يتميز ويتفرد عن يوتيوب من جوجل التى تعد رائدة منصات الفيديو فى العالم.

 

بث مباشر
بث مباشر









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة