عودة الرحلات الروسية فى عيون برلمانية.. نواب لجنة السياحة يثمنون توقيع بوتين على استئناف الطيران بين القاهرة وموسكو.. والنائب عبد الوهاب خليل: القرار استجابة لمطالب الرئيس السيسى.. وآخر: بشرة خير لنشاط القطاع

الجمعة، 05 يناير 2018 12:22 م
عودة الرحلات الروسية فى عيون برلمانية.. نواب لجنة السياحة يثمنون توقيع بوتين على استئناف الطيران بين القاهرة وموسكو.. والنائب عبد الوهاب خليل: القرار استجابة لمطالب الرئيس السيسى.. وآخر: بشرة خير لنشاط القطاع عودة الرحلات الروسية تنعش السياحة بمصر
كتب محمد كامل - محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، اليوم، الخميس، مرسوما لاستئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، وهو ما أشاد به نواب البرلمان، مؤكدين أن استئناف الرحلات بين البلدين ينعش قطاع السياحة بعد تأثره منذ سقوط الطائرة الروسية.

 

وقال النائب أحمد سميح، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إن توقيع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مرسوما لاستئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، يعتبر بشرة خير على قطاع السياحة فى مصر.

 

وتابع عضو لجنة السياحة بالبرلمان فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن مصر قامت بكل ما يمنح السائح الأمان وعلى مستوى لم تصل إليه دول كبرى من مستوى التأمين، سواء فى المطارات والإجراءات الاحترازية، وخلال المناطق السياحية.

وأكد "سميح"، أن البرلمان سعى بكل الطرق من أجل رفع روسيا الحظر وإرسال رسائل لأعضاء مجلس النواب الروسى تؤكد أن مصر آمنة وعلى استعداد لتقديم كل ما يثبت للسائحين الروس ذلك.

 

عبد الوهاب خليل: رفع بوتين حظر السفر لمصر نتيجة استجابة لمطالب الرئيس السيسى

أكد النائب عبد الوهاب خليل، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إن توقيع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مرسوما لاستئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، هو نتاج لسياسة مصر الخارجية والتواصل المستمر للرئيس عبد الفتاح السيسى، لدعم قطاع السياحة.

 

وأشار عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، إلى أن الدولة استجابة لكل المطالبات التى تخص عودة السياحة الروسية إلى مصر  دون المساس بالسيادة المصرية، وبما يحافظ على قطاع السياحة الذى طالما أرهق من كثرة  الضغوط منذ أحداث يناير.

 

وأضاف عبد الوهاب خيل أن هذا الخبر أسعد المصريين بشكل عام وما يقرب من 5 ملايين مواطن يعمل فى هذا القطاع.

 

النائب محمد عبده: عودة الرحلات مع روسيا ينعش السياحة.. ونشكر الرئيس بوتين

فى سياق متصل قال النائب محمد عبده، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إن توقيع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين مرسوما لاستئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، مؤشر جيد على عودة السياحة الروسية إلى مصر، وتحديدا مدينة شرم الشيخ.

النائب محمد عبده

وأضاف عضو لجنة السياحة بالبرلمان، أن عودة الرحلات الشهر المقبل سينعكس بشكل إيجابى كبير على قطاع السياحة، موجها شكره للرئيس فلاديمر بوتين ، و نشكر الرئيس بوتين.

 

وجاء فى المرسوم، حسب قناة "روسيا اليوم" الروسية: "إدخال تعديل على مرسوم رئيس الاتحاد الروسى الصادر بتاريخ 8 نوفمبر 2015.. المتعلق بشأن التدابير الفردية الرامية إلى ضمان الأمن الوطنى للاتحاد الروسى وحماية مواطنى الاتحاد الروسى من الأفعال الإجرامية وغيرها من الأفعال غير المشروعة، والفقرة الأولى تضاف عبارة النقل الجوى المنتظم إلى القاهرة، وأيضا الفقرة الثانية، تضاف عبارة باستثناء القاهرة".

 

وكان وزير النقل الروسى، مكسيم سوكولوف، أعلن أن استئناف رحلات شركة "مصر للطيران" إلى موسكو سيبدأ بعد مرسوم يصدر عن الرئيس فلاديمير بوتين.

وقال سوكولوف: "من الأفضل استئناف رحلات شركة الطيران المصرية، ولكن، كما قلت، سيتم رفع القيود القانونية المفروضة على الرحلات الجوية لشركة "مصر للطيران" اعتبارا من تاريخ التوقيع على المرسوم الرئاسي، وبعدها يتوقف الأمر على استعداد الشركة وجاهزيتها للاستئناف، حسب الاتفاقات بينها وبين خدمات المطارات، سواء بصورة مباشرة في القاهرة أو موسكو".

 

فيما وقع الوزير الروسي مع وزير الطيران المدني المصرى، فى موسكو، بروتوكول استئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، على أن تبدأ الرحلة الأولى في 1 فبراير المقبل على متن الخطوط الروسية "أيرفلوت"، بينما أرجأ الطرفان مناقشة عودة الرحلات الجوية إلى مطاري المنتجعات السياحية في شرم الشيخ والغردقة، إلى أبريل القادم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة