مصر جنة الروس منذ التسعينيات.. "فوربس" ترصد "العشق الروسى" لـ"شرم الشيخ" والغردقة.. وتؤكد: منتجعات عالية الجودة وغير مكلفة.. ذاع صيتها بعد انهيار الاتحاد السوفيتى.. والسياحة الروسية ستعود بقوة خلال 2018

الأحد، 24 ديسمبر 2017 07:00 م
مصر جنة الروس منذ التسعينيات.. "فوربس" ترصد "العشق الروسى" لـ"شرم الشيخ" والغردقة.. وتؤكد: منتجعات عالية الجودة وغير مكلفة.. ذاع صيتها بعد انهيار الاتحاد السوفيتى.. والسياحة الروسية ستعود بقوة خلال 2018 سياح روس - بوتين - مطارات
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف السياح الروس مصر منذ التسعينيات عقب انهيار الاتحاد السوفيتى، وتحسنت الأوضاع فى البلاد ووجدوا أن مصر هى الوجهة الوحيدة التى يمكن أن يقضى فيها المواطن الروسى إجازته بعيدًا عن البرودة القارسة، كما أن المنتجعات المصرية لا تعد مكلفة للسائح الروسى وذات جودة عالية.

سائحة روسية
سائحة روسية

 

وفى تقرير لها قالت مجلة فوربس فى نسختها الروسية إن الروس بدأوا مبكرًا فى التوافد بكثرة على منتجعات شرم الشيخ والغردقة فى التسعينيات حتى أصبحت المنتجعات المصرية، مليئة بالملايين من السياح الروس حتى عام 2015 بعد سقوط الطائرة الروسية فى سيناء ومقتل 224 شخصًا كانوا فى طريقهم من مدينة شرم الشيخ إلى مدينة سان بطرسبورج الروسية.

لم يستطع السياح الروس الاستغناء عن مصر كوجهة أساسية لقضاء العطلات، وبدأوا فى التوافد على شرم الشيخ والغردقة عبر بلدان ثالثة، ولكن ليس بنفس المعدل كما كان فى السنوات السابقة قبل سقوط الطائرة الروسية.

سياح روس
سياح روس

 

وتأكيدًا لهذه المعلومات، كشفت قناة "فيستى" الروسية، عن ارتفاع نسبة سفر الروس إلى مصر خلال عام 2017 بنسبة 32% عن عام 2016، رغم حظر الطيران بين مصر وروسيا عقب سقوط الطائرة الروسية التابعة لشركة كوجاليم آفيا فى عام 2015 فى سيناء.

 

وأوضحت القناة الروسية، أن السياح توجهوا إلى الغردقة وشرم الشيخ والقاهرة، باستخدام الطيران غير المباشر، حيث حازت الغردقة على نسبة 47%، وشرم الشيخ 42% أما القاهرة 11%.

 

وعقب هذه المؤشرات تستعد مصر لاستقبال الروس بداية من 1 فبراير 2018، حيث وقع يوم الجمعة قبل الماضى، الوزير الروسى مع وزير الطيران المدنى شريف فتحى فى موسكو بروتوكول استئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، على أن تبدأ الرحلة الأولى فى 1 فبراير المقبل على متن الخطوط الروسية "أيرفلوت"، بينما أرجأ الطرفان مناقشة عودة الرحلات الجوية إلى مطارى المنتجعات السياحية فى شرم الشيخ والغردقة، إلى أبريل المقبل.

 

وعقب هذا الإعلان استعدت شركات السياحة الروسية لوضع برامج خاصة لسفر السياح الروس إلى مصر والمنتجعات السياحية المصرية فى شرم الشيخ والغردقة، حيث أكدت رئيسة قسم الـPR، فى شركة TEZ- TOUR روسيا لاريسا أخانوفا أنه يمكن لمنظمى الجولات السياحية الروسية توفير جولات سياحية للسياح الروس فى القاهرة لمدة يومين على سبيل المثال، ولكن لا يزال السياح الروس يهتمون فى المقام الأول بمنتجعات البحر الأحمر. وبعد انقضاء عامين، بطبيعة الحال، سوف تتركز جميع المصالح السياحية فى شرم الشيخ والغردقة.

سائحة روسية ترفع علم مصر
سائحة روسية ترفع علم مصر

 

وأوضحت أن المنتجعات السياحية المصرية فى البحر الأحمر سوف تكون متاحة للسياح فقط عبر شركات الطيران المحلية، ففى شهر سبتمبر الماضى خلال اجتماع بين ممثلى وزارة السياحة المصرية وممثلى الشركات السياحية الروسية، قيل إنه حال عودة الطيران للقاهرة، سيزداد عدد الرحلات الداخلية إلى المنتجعات، وسوف تكون الرحلات الجوية عبر الطيران المحلى لأنها تستغرق ساعة فقط للسفر.

 

وكان قد وصل إلى مقر الحكومة الروسية قرار الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، حول عودة الطيران الروسى إلى مصر بعد انقطاع دام أكثر من عامين، عقب سقوط الطائرة الروسية فى 31 أكتوبر 2015.

 

وأعلن وزير النقل الروسى مكسيم سوكولوف، أن مشروع قرار الرئيس الروسى فلاديمير بوتين حول عودة الطيران الروسى مع مصر، وصل إلى مقر الحكومة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Samy

بدون طيران شارتر ...... صعب عودة السياحة الروسية

اولا الطيران المنتظم من موسكو الي الفاهرة علي ايروفلويت او مصر للطيران عدده محدود جدا و سعره مرتفع. بالكاد يكفي لعدد المسافرين العاديين . الاقامة لمدة ليلتين او اكثر في فنادق القاهرة مرتفعة السعر و الطيران الداخلي ايضا قليل و مرتفع السعر. هذا يعني ان عودة السياحة الروسية من خلال مطار القاهرة غير واقعي.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة