صور.. العالم هذا الصباح.. إقبال كثيف على أكبر سوق سمك فى اليابان.. فيضانات تجتاح جزيرة "بينانج" بماليزيا.. إلغاء رحلات جوية وانقطاع الكهرباء بكندا بسبب الطقس.. وأفغانستان تحقق فى هجوم استهدف مقرا للشرطة

الجمعة، 05 يناير 2018 10:00 ص
صور.. العالم هذا الصباح.. إقبال كثيف على أكبر سوق سمك فى اليابان..  فيضانات تجتاح جزيرة "بينانج" بماليزيا.. إلغاء رحلات جوية وانقطاع الكهرباء بكندا بسبب الطقس.. وأفغانستان تحقق فى هجوم استهدف مقرا للشرطة أحداث وقعت فى بعض الدول
إعداد محمد سعودى – تصوير وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"إقبال كثيف على أكبر سوق سمك فى العالم باليابان..  فيضانات تجتاح جزيرة "بينانج" بماليزيا.. إلغاء رحلات جوية وانقطاع الكهرباء بكندا بسبب الطقس.. وأفغانستان تحقق فى هجوم استهدف مقرا للشرطة".. أحداث مهمة شهدتها الساحة العالمية خلال الساعات القليلة الماضية وسط انخفاض ملحوظ فى دراجات الحرارة فى العديد من دول العالم.

وتسبب الطقس السيئ فى إلغاء رحلات الطيران وانقطاع التيار الكهربائى فى كندا مع بدء هبوب عاصفة قوية قادمة من الولايات المتحدة، أما فى ماليزيا فقد شهدت فيضانات عارمة خاصة فى جزيرة "بينانج" التى هطلت عليها الأمطار الغزيرة، وبعيدا عن أجواء الطقس، ننتقل إلى أفغانستان التى شهدت حادثا إرهابيا فى كابول استهدف مقرا للشرطة، فيما تواصل قوات الأمن الأفغانية التحقيق فى الحادث اليوم الجمعة.

عاصفة ثلجية تلغى رحلات جوية فى شرق كندا

ألغت شركات طيران عشرات الرحلات وانقطعت الكهرباء عن آلاف الناس فى شرق كندا، مع بدء هبوب عاصفة قوية قادمة من الولايات المتحدة.

أثار العاصفة فى كندا
أثار العاصفة فى كندا

وقال مرفق نوفاسكوشيا باور فى موقعه على الانترنت، إن الكهرباء انقطعت عن أكثر من 17 ألف شركة ومنزل فى إقليم نوفاسكوشيا الكندي. وألغيت أو تأجلت معظم الرحلات الجوية من وإلى مطار هاليفاكس ستانفيلد.

وقالت متحدثة، إن 85 رحلة ألغيت الخميس، بسبب عواصف ثلجية أثرت على الملاحة فى مطارات بأقاليم "يو برونزويك" ونوفاشكوتيا وجزيرة الأمير إدوارد.

وأطلق خبراء الأرصاد اسم "قنبلة الطقس" على العاصفة سريعة التطور التى تصاحبها رياح عاتية وثلوجا.

وقال جين-فيليب بيجن خبير الأرصاد الكندى عبر الهاتف إن من المتوقع أن تشهد بعض مناطق كندا رياحا سرعتها 110 كيلومترات فى الساعة فضلا عن توقعات بسقوط ثلوج فى بعض مناطق إيسترن كيبيك يصل منسوبها إلى 50 سنتيمترا.

الطقس فى كندا
الطقس فى كندا

 فيضانات تجتاح جزيرة "بينانج" فى ماليزيا

فى سياق متصل، غرقت شوارع جزيرة بينانج فى ماليزيا، اليوم الجمعة، بالفيضانات وذلك بعد هطول الأمطار الغزيرة التى لم تستطع المصارف استيعابها، حسبما ذكر مسئولون لوسائل إعلام محلية.

جانب من فيضانات تجتاح جزيرة بينانج فى ماليزيا
جانب من فيضانات تجتاح جزيرة بينانج فى ماليزيا

وفى وقت سابق، أفادت السلطات الماليزية، أن عدد منكوبى الفيضانات فى ولايات جوهور وترنغانو وبهانج وصباح الماليزية بلغ 11 ألف و991 شخصاً حتى الخميس، بحسب السلطات الماليزية.                                               

وذكر بيان صادر عن وكالة إدارة الكوارث الوطنية الماليزية - وفق ما نقلته وكالة أنباء (برناما) الماليزية - أن جميع الولايات سجلت ازديادا فى عدد المنكوبين منذ ثلاثة أيام، مشيرا إلى أنه تم إلغاء التحذيرات من سوء حالات الطقس فى الولايات الأربع.

فيضانات تجتاح جزيرة بينانج فى ماليزيا
فيضانات تجتاح جزيرة بينانج فى ماليزيا

أفغانستان تحقق فى هجوم على مقر للشرطة بكابول

من ناحية أخرى، تواصل قوات الأمن الأفغانية تفتيش موقع الهجوم الانتحارى الذى وقع فى العاصمة "كابول"، حيث تحقق فى استهدف مقرا للشرطة الأفغانية.

قوات الأمن الأفغانية تواصل معاينة موقع الهجوم الانتحارى فى كابول
قوات الأمن الأفغانية تواصل معاينة موقع الهجوم الانتحارى فى كابول

وفى وقت سابق، أعلن تنظيم داعش الإرهابى، مسئوليته عن الهجوم الانتحارى الذى استهدف مقرا للشرطة الأفغانية، حيث ذكر أن: "نحو 80 عنصرا من الاستخبارات والشرطة الأفغانية بين قتيل وجريح إثر عملية بسترة ناسفة ضربت تجمعا لهم فى كابول".

وقال نجيب دانيش المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية، إن 20 شخصا على الأقل قتلوا وأصيبوا فى هجوم انتحارى فى العاصمة كابول اليوم الخميس.

وأضاف مسؤولون إن انتحاريا فجر نفسه بعد أن اقترب من مجموعة من أفراد الأمن كانت تنفذ مداهمة على تجارة المخدرات والكحوليات فى منطقة من العاصمة لا تبعد كثيرا عن السفارة الأمريكية.

قوات الأمن الأفغانية
قوات الأمن الأفغانية

إقبال كثيف على أكبر سوق سمك فى العالم  

على صعيد آخر، شهد سوق تسوكيجى للأسماك باليابان- الذى يعد أكبر سوق لبيع الأسماك بالجملة فى العالم- إقبالا كثيفا لليابانيين، فيما قام بعض التجار بتقطيع سمك يبلغ وزنه 405 كيلوجراما من سمك التونة الأزرق.

أكبر سوق سمك فى العالم باليابان
أكبر سوق سمك فى العالم باليابان

وفى يونيو الماضى، أعلنت حاكمة طوكيو بدء تنفيذ خطة موضوعة منذ فترة طويلة لنقل أكبر سوق للأسماك فى العالم وأحد أهم المعالم السياحية فى العاصمة اليابانية إلى جزيرة صناعية.

ويأتى قرار يوريكو كويكي، وزيرة الدفاع السابقة التى يعتبرها البعض منافسة قوية على منصب رئيس الوزراء فى المستقبل، بعد عام من تعليقها نقل سوق تسوكيجى جراء مخاوف حيال وجود مستويات مرتفعة من المواد الكيميائية المسببة للسرطان فى تربة الموقع الجديد.

وقالت كويكى إن السوق ستنتقل إلى تويوسو وهى منشأة مبنية حديثا على جزيرة صناعية فى خليج طوكيو بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع تلوث التربة بمواد بينها البنزين. وكانت المنطقة فيما سبق تضم محطة للغاز.

جانب من أكبر سوق سمك فى العالم باليابان
جانب من أكبر سوق سمك فى العالم باليابان









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة