خبير روسى لـ"اليوم السابع":مصر تبذل جهدها لضمان الأمن بعد عودة طيران موسكو

الجمعة، 05 يناير 2018 08:19 م
خبير روسى لـ"اليوم السابع":مصر تبذل جهدها لضمان الأمن بعد عودة طيران موسكو الخبير الروسى فرهاد إبراهيموف
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الخبير الروسى فى العلاقات الدولية فرهاد إبراهيموف، أنه بعد قرار الرئيس الروسى فلاديمير بوتين بعودة الرحلات الجوية الروسية إلى مصر، ستعمل القاهرة على بذل كل الجهود لضمان الأمن.

وأوضح الخبير الروسى فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن ما حدث من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين حول توقيع مرسوم عودة الطيران الروسى لمصر، كان متوقعا منذ فترة حيث كان قد تم العمل على عودة الطيران، وكان الشرط الرئيسي للجانب الروسى لاستعادة الرحلات الجوية هو أن مصر تزيد من الإجراءات الأمنية فى مطاراتها.

ونوه الخبير الروسى إبراهيموف إلى أن شركة "أيروفلوت" الروسية بدأت بالفعل العمل على استعادة تمثيلها فى القاهرة، كل هذا يدل على أن مصر قد استوفت الشروط التى وضعتها روسيا، وتهدف هذه الخطوة من قبل موسكو إلى تعزيز العلاقات الروسية المصرية.

وأشار الخبير الروسى فى العلاقات الدولية أنه من المهم بالنسبة لروسيا الحفاظ على العلاقات مع مثل هذا اللاعب الإقليمي المهم مثل مصر، وعلاوة على ذلك، ارتفعت قيمة تبادل السلع فى عام 2016 بين بلداننا بنسبة 2٪ تقريبا وبلغت ما يزيد قليلا عن 4 مليارات دولار، وخطوة مثل استئناف الطيران ستعزز العلاقات بين البلدين، وسيكون من الأسهل بكثير لمواطنينا زيارة مصر.

ونوه فرهاد إبراهيموف أنه بطبيعة الحال، فإن مصر مهتمة بالسائحين الروس، وسوف تبذل كل ما فى وسعها لضمان الأمن على أعلى مستوى، والواقع أن القاهرة تتبع سياسة أمنية جديدة للحيلولة دون وقوع حوادث مثل التى وقعت قبل عامين مع طائرة الركاب الروسية وستزيد من تعزيز الأمن.

وكان قد وقع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الخميس، مرسوما لاستئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، وذلك حسب وثيقة نشرت على موقع البوابة الرسمية للمعلومات القانونية الروسى.

وجاء في المرسوم: "إدخال تعديل على مرسوم رئيس الاتحاد الروسى الصادر بتاريخ 8 نوفمبر 2015، المتعلق بشأن التدابير الفردية الرامية إلى ضمان الأمن الوطنى للاتحاد الروسى وحماية مواطنى الاتحاد الروسى من الأفعال الإجرامية وغيرها من الأفعال غير المشروعة، الفقرة الأولى: تضاف عبارة "النقل الجوى المنتظم إلى القاهرة"، وأيضا الفقرة الثانية، تضاف عبارة "باستثناء القاهرة".

وبهذا التعديل في المرسوم الأساسى تستثنى الرحلات الجوية المنتظمة إلى مطار القاهرة من الحظر الشامل المفروض على الرحلات الجوية المنتظمة وغير المنتظمة إلى مطارات مصر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة