الطائرات الروسية تجهز محركاتها للانطلاق نحو القاهرة.. "خطوط الأورال" تعلن استعدادها لتنظيم رحلات منتظمة لمصر.. وتؤكد: الطيران الشارتر إلى الغردقة وشرم الشيخ سيكون جاهز خلال شهر.. وسعر التذكرة 6 آلاف جنيه مصرى

الجمعة، 05 يناير 2018 11:30 ص
الطائرات الروسية تجهز محركاتها للانطلاق نحو القاهرة.. "خطوط الأورال" تعلن استعدادها لتنظيم رحلات منتظمة لمصر.. وتؤكد: الطيران الشارتر إلى الغردقة وشرم الشيخ سيكون جاهز خلال شهر.. وسعر التذكرة 6 آلاف جنيه مصرى بوتين والسياح الروس
كتب مؤمن مختار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستعد الطائرات الروسية للانطلاق نحو القاهرة، بعد توقيع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على ميثاق عودة الطيران الروسى للقاهرة وذلك حسب وثيقة نشرت على موقع البوابة الرسمية للمعلومات القانونية الروسى.

 

وسارعت شركة الطيران الروسية للخطوط الجوية "الأورال"، بالإعلان عن استعدادها لتنظيم رحلات إلى القاهرة بشكل منتظم، وفقا لما أعلنته وكالة الأنباء الروسية تاس.

 

ونقلت الوكالة الروسية عن المدير العام لشركة "الأورال" للخطوط الجوية سيرجى سكوراتوف، أن الشركة مهتمة بتنظيم رحلات جوية إلى القاهرة إذا تمكنت من الحصول على جميع الوثائق اللازمة، مضيفا إلى أنه أمر مثير للاهتمام.

 

وأضاف سكوراتوف، أنه إذا تم توقيع المرسوم الخاص بتجديد رحلات الطيران العارض "الشارتر"، فإن الشركة ستكون مستعدة أيضا لترتيب رحلات جوية مستأجرة إلى الغردقة وشرم الشيخ خلال شهر.

 

من جانبها، قالت المدير التنفيذى لرابطة منظمى الرحلات السياحية فى روسيا (ATOR) مايا لوميدزى، أن شركات السياحة الروسية تأمل فى استئناف الرحلات الشارتر إلى المنتجعات المصرية، مشيرة إلى أن عودة الطيران إلى القاهرة علامة جيدة جدا، وتعطى الأمل فى سرعة عودة الطيران العارض إلى البحر الأحمر مرة أخرى، لافتة إلى أنها تعتقد بأن سعر التذكرة إلى القاهرة ستتكلف نحو 20 ألف روبل، ما يعادل 6 آلاف جنيه مصرى.

 

وكان قد وقع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين الخميس، مرسوما لاستئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، وذلك حسب وثيقة نشرت على موقع البوابة الرسمية للمعلومات القانونية الروسى.

 

وجاء في المرسوم: "إدخال تعديل على مرسوم رئيس الاتحاد الروسى الصادر بتاريخ 8 نوفمبر 2015، المتعلق بشأن التدابير الفردية الرامية إلى ضمان الأمن الوطنى للاتحاد الروسى وحماية مواطنى الاتحاد الروسى من الأفعال الإجرامية وغيرها من الأفعال غير المشروعة، الفقرة الأولى: تضاف عبارة "النقل الجوى المنتظم إلى القاهرة"، وأيضا الفقرة الثانية، تضاف عبارة "باستثناء القاهرة".

 

وبهذا التعديل في المرسوم الأساسى تستثنى الرحلات الجوية المنتظمة إلى مطار القاهرة من الحظر الشامل المفروض على الرحلات الجوية المنتظمة وغير المنتظمة إلى مطارات مصر.

 

وكان وزير النقل الروسى، مكسيم سوكولوف، أعلن أن استئناف رحلات شركة "مصر للطيران" إلى موسكو سيبدأ بعد مرسوم يصدر عن الرئيس فلاديمير بوتين.

 

وقال سوكولوف: "من الأفضل استئناف رحلات شركة الطيران المصرية، ولكن، كما قلت، سيتم رفع القيود القانونية المفروضة على الرحلات الجوية لشركة "مصر للطيران" اعتبارا من تاريخ التوقيع على المرسوم الرئاسي، وبعدها يتوقف الأمر على استعداد الشركة وجهوزيتها للاستئناف، حسب الاتفاقات بينها وبين خدمات المطارات، سواء بصورة مباشرة في القاهرة أو موسكو".

 

فيما وقع الوزير الروسي مع وزير الطيران المدني المصرى، فى موسكو، بروتوكول استئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، على أن تبدأ الرحلة الأولى في 1 فبراير المقبل على متن الخطوط الروسية "أيرفلوت"، بينما أرجأ الطرفان مناقشة عودة الرحلات الجوية إلى مطاري المنتجعات السياحية في شرم الشيخ والغردقة، إلى أبريل القادم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة