أكرم القصاص - علا الشافعي

النائب عبد الوهاب خليل: توقيع مرسوم عودة الطيران لمصر استجابة لمطلب السيسي

الخميس، 04 يناير 2018 03:59 م
النائب عبد الوهاب خليل: توقيع مرسوم عودة الطيران لمصر استجابة لمطلب السيسي الرئيسان بوتين والسيسي
كتب محمد أبو عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد النائب عبد الوهاب خليل، عضو لجنة السياحة بالبرلمان، إن توقيع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين اليوم الخميس، مرسوما لاستئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، هو نتاج لسياسة الخارجية والتواصل المستمر للرئيس عبد الفتاح السيسى، لدعم قطاع السياحة.

 

 وأشار عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، إلى أن الدولة استجابة لكل المطالبات التى تخص عودة السياحة الروسية إلى مصر  دون المساس بالسيادة المصرية، وبما يحافظ على قطاع السياحة الذى طالما ارهق من كثرة  الضغوط منذ أحداث يناير، مضيفًا أن هذا الخبر اسعد المصريين بشكل عام وما يقرب من 5 ملايين مواطن يعمل فى هذا القطاع.

 

وكان الرئيس الروسى فلاديمير بوتين وقع اليوم الخميس، مرسوما لاستئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، وذلك حسب وثيقة نشرت على موقع البوابة الرسمية للمعلومات القانونية الروسى.

 

وكان وزير النقل الروسى، مكسيم سوكولوف، أعلن أن استئناف رحلات شركة "مصر للطيران" إلى موسكو سيبدأ بعد مرسوم يصدر عن الرئيس فلاديمير بوتين.

 

وقال سوكولوف: "من الأفضل استئناف رحلات شركة الطيران المصرية، ولكن، كما قلت، سيتم رفع القيود القانونية المفروضة على الرحلات الجوية لشركة "مصر للطيران" اعتبارا من تاريخ التوقيع على المرسوم الرئاسي، وبعدها يتوقف الأمر على استعداد الشركة وجهوزيتها للاستئناف، حسب الاتفاقات بينها وبين خدمات المطارات، سواء بصورة مباشرة في القاهرة أو موسكو".

 

فيما وقع الوزير الروسي مع وزير الطيران المدني المصرى، فى موسكو، بروتوكول استئناف الرحلات الجوية بين موسكو والقاهرة، على أن تبدأ الرحلة الأولى في 1 فبراير المقبل على متن الخطوط الروسية "أيرفلوت"، بينما أرجأ الطرفان مناقشة عودة الرحلات الجوية إلى مطاري المنتجعات السياحية في شرم الشيخ والغردقة، إلى أبريل القادم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة