خالد صلاح

العناية بالجسم بشمع العسل لتجنب التشققات وجفاف الجلد

الخميس، 04 يناير 2018 01:00 ص
العناية بالجسم بشمع العسل لتجنب التشققات وجفاف الجلد العناية بالجسم


كتبت: شيماء حمدى
إضافة تعليق

العناية بالجسم تشمل كل جزء به من شعر رأسك حتى أطراف أصابع قدميك، وهو ما يتطلب الحفاظ على إشراقة وجهك ومنها منطقة الشفايف وحول الفم، خاصة مع برودة الجو وانخفاض درجات الحرارة، ويحدث الجفاف حول زوايا الفم لعدة أخرى منها التعرض للرياح، والتأثير الضار لأشعة الشمس، ويمكن تحقيق العناية بالجسم بعدة طرق وذلك وفقًا لموقع livestrong.

العناية بالجسم66
العناية بالجسم

 

شمع العسل:
 

شمع العسل من أفضل العلاجات الطبيعية التى يمكن أن تفيد فى علاج تشققات حول الفم نظرًا لاحتوائه على خصائص مرطبة للبشرة، وهو آمن حيث لا يسبب الحساسية، ويعمل على توفير طبقة واقية من عوامل الجو، ويحتوى على مضادات لمقاومة الجراثيم، وكذلك على فيتامين "أ" الذى يفيد فى تجديد خلايا البشرة.

 

العناية بالجسم
العناية بالجسم

 

 واقى الشمس
 

يجب استخدام واقى الشمس ودهانه حول زوايا الفم قبل الخروج من المنزل، كما يوجد بلسم شفاه يحتوى على هذا الواقى لتجنب التعرض للأشعة الضارة للشمس، خاصة فوق البنفسجية التى تسبب ضرر للخلايا.

 

الرجيم55
العناية بالجسم

 

الترطيب الداخلي
 

يمكن أن يكون الجفاف الشديد بجسمك وجلدك خاصة حول الفم بسبب نقص تناولك للمياه بكميات مطلوب، لذلك لابد من تناول ما لا يقل عن 8 أكواب مياه يوميًا، وكذلك شرب العصائر التى تحتوى على فيتامينات لأنها تعيد بناء أنسجة الجلد والخلايا وتغذية الجسم.

العناية بالشعر 88
العناية بالجسم

 

الزيوت الطبيعية
 

كما يمكن استخدام الزيوت الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند، وتفيد هذه المكونات الطبيعية فى أنها خالية من العطر أو الكحول الذى يمكن أن تؤدى إلى تفاقم المشكلة، ويفيد أيضًا زيت شجرة الشاى فى  تخفيف من حساسية الجلد والحد من الالتهابات ومحاربتها.

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة