أكرم القصاص - علا الشافعي

مش كل السكر مضر بأسنانك.. اعرف إيه الأنواع الآمنة

الأربعاء، 31 يناير 2018 02:00 م
مش كل السكر مضر بأسنانك.. اعرف إيه الأنواع الآمنة أضرار السكر - أرشيفية
كتبت إيناس البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يعد السكر من المسببات الأولية لحدوث تسوس بالأسنان بصورة كبيرة، خاصة بين الأطفال ولكن على الرغم من ذلك هناك أنواع من السكر لا تسبب الأذى للأسنان.
 
 
 
وأوضح الدكتور عبد الله بهاء الدين أخصائى طب وجراحة الفم والأسنان بمستشفى 6 أكتوبر، أنه ليست كل أنواع السكر تضر بالأسنان، وإنما نوعية الحلوى التي تحتويها السكريات هي التي تؤثر في ظهور تسوس الأسنان، مضيفا أن سكر الجلوكوز والفروكتوز والسكروز ( السكر المنزلي )، تعد من أكثر نوعيات السكر خطورة على الأسنان.
 
 
 
وأضاف طبيب الأسنان فى تصريح خاص لـ" اليوم السابع"، أنه يمكن للبكتيريا المؤدية الى تسوس الأسنان، تفكيك هذه النوعيات الأحادية و الثنائية من السكر بشكل سريع داخل الفم , مما يؤدي الى تكون أحماض تهاجم بنية الأسنان وتؤدي إلى نخرها، وكلما طالت مدة وجود هذه الأحماض بالفم أدى ذلك الى تضرر الأسنان على نحو أكبر.
 
 
 
وأشار طبيب الأسنان، أن بعض بدائل السكر مثل مانيتول، سوربيتول، والاكسيليوتول تتشابه مع السكر في تركيبته إلى حد كبير , وبالرغم أنها لا تتسم بالمذاق الحلو نفسه الذي تتمتع به السكريات الأحادية أو الثنائية الا انها قلما تؤدي الى تسوس الأسنان , وتأثيرها على الأسنان لا يعتبر تأثيراً مرضياً مثل الأنواع الأخرى، اذ لا يمكن للبكتيريا المؤدية الى تسوس الاسنان تفكيك هذه النوعية من السكر بشكل جيد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة