أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. عماد الدين أديب يكشف تفاصيل مشروع إسقاط الدولة "تانى مرة".. محافظ القليوبية: 10 آلاف جنيه للمتوفى و5000 للمصاب بحادث مستشفى بنها.. خالد أبو بكر: دعوة المعارضة لمقاطعة الانتخابات "هروب"

الأربعاء، 31 يناير 2018 02:38 ص
التليفزيون هذا المساء.. عماد الدين أديب يكشف تفاصيل مشروع إسقاط الدولة "تانى مرة".. محافظ القليوبية: 10 آلاف جنيه للمتوفى و5000 للمصاب بحادث مستشفى بنها.. خالد أبو بكر: دعوة المعارضة لمقاطعة الانتخابات "هروب" التلفزيون هذا المساء مشحون بالعديد من القضايا
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نالت الانتخابات الرئاسية وموقف المعارضة من السباق الرئاسى، نصيب الأسد على طاولة برامج التوك شو، كما استحوذ حادث سقوط "أسانسير مستشفى بنها" على اهتمامات الإعلاميين.. هذا أهم ما جاء فى التليفزيونات المصرية.

 

كل يوم مع "عمرو أديب"

 

عماد الدين أديب يكشف بـ"ON E

" تفاصيل مشروع إسقاط الدولة "تانى مرة"

 

كشف الإعلامى عماد الدين أديب، عن تفاصيل مشروع إسقاط الدولة "ثانى مرة"، مشيراً إلى أن أول أهداف المخطط، هو استخدام ورقة استحالة تكاليف المعيشة، خاصة إذا تم رفع جديد لأسعار الطاقة والغذاء.

 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E"، مع الإعلامى عمرو أديب، أن مخطط إسقاط الدولة، يهدف لزيادة التشكيك فى جدوى المشروعات القومية، ورفع نبرة الحديث عن دور الجيش فى الحياة المدنية، موضحًا أن الجيش هو مدير ومطور يقوم بالإشراف على المشروعات العملاقة لضمان إنجازهم فى الوقت المطلوب بالجودة والسعر المطلوبين.

 

وذكر أديب، أن المخطط يهدف لتسخين الرأى العام بدعوى القمع والاستبداد وكبت الحريات وتوجيه الإعلام، والحديث المستمر عن الإخفاق الاقتصادى واحتمال انهيار  الاقتصاد الوطنى لكثرة الديون الداخلية والخارجية.

 

ولفت أديب، إلى أن ذلك يأتى بالتوازى مع الإرهاب والعنف، عن طريق تهريب السلاح وزيادة العمليات فى جهات سيناء – الصحراء الغربية، وعمل عمليات نوعية ضد شخصيات كبرى فى الدولة لإظهار الضعف الأمنى للمجتمع والنظام، وزيادة التمويل الآنى من قطر وتركيا للدعم والتسليح، ورفع كفاءة التدريب فى المعسكرات خارج مصر والظهير الصحراوى لمصر، وتابع: "وضع الرئيس عبد الفتاح السيسى وكبار قادة الجيش والشرطة كأهداف أساسية للاغتيال".

 

عمرو أديب بعد فوز الأهلى على الإسماعيلى: حرام عليكم معندكمش إخوات بنات

أصيب الإعلامى عمرو أديب بالصدمة بعد فوز النادى الأهلى على الإسماعيلى بهدف نظيف، معلقا: "إيه الجديد، دا أنا كنت بكتب للقبطان على تويتر، بقوله مرة بقى تتغلبوا، قلتله دا ريال مدريد وبرشلونة بيتغلبوا".

 

وتابع أديب، خلال تقديمه برنامج "كل يوم"، على فضائية "ON E": "إمبارح خدوا اللاعب بتاع إنبى هناك، وبايعين لاعيبة فى السعودية بمئات الآلاف من الدولارات كمان، يعنى بيبيع ويشترى".

 

واستطرد بعد عرض هدف النادى الأهلى: "يا ساتر يا رب، ليه كدة حرام عليكم معندكمش إخوات بنات"، مردفا: "هو أنا قاعد أعمل إيه هنا، إيه يخلينى أشتغل كل يوم، إذا كان مافيش أمل، على رأى إخواتنا اللبنانيين، هايدا عادى".

 

"هنا العاصمة" مع لميس الحديدى

 

خالد أبو بكر: دعوة المعارضة لمقاطعة الانتخابات هروب.. وغير راضٍ عن المشهد السياسى الحالى

 

انتقد خالد أبو بكر، المحامى الدولى، موقف بعض قوى المعارضة المصرية ومطالبتها للشعب بمقاطعة الانتخابات الرئاسية، قائلًا إن ذلك هدفه تصدير صورة خاطئة للمجتمع الدولى، مضيفًا أن الرئيس السيسى يستمد شرعيته من دستور وافق عليه المصريون بإرادتهم، مؤكدًا أن شعبية الرئيس أمر واقع لا يختلف عليه أحد.

 

وقال "أبو بكر"، فى تصريحات له ببرنامج "هنا العاصمة" الذى تقدمه الإعلامية لميس الحديدى، عبر فضائية "CBC"، إنه غير معجب بالصورة والمناخ السياسى فى مصر خلال الأيام القليلة الماضية وأنه عبر عن ذلك كثيرًا، ولكن أيضًا أكد أن ما تناولته المعارضة حول مقاطعة الانتخابات، هدفه تصدير صورة خاطئة للخارج، مشيرًا إلى أنهم أسماء وطنية محترمة لكنه يختلف تمامًا مع ما قرارهم فى مؤتمر اليوم بالدعوة للمقاطعة، مؤكدًا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى باقٍ فى منصبه، ومؤتمن على ذلك، لأن المصريين هم من أرادوا ذلك، وهو يستمد شرعيته من حب الناس وإيمانهم به، ووجوده فى السلطة عن اقتناع وليس إجبارًا.

 

ووجه "أبوبكر" رسالة للجميع، أن كثيرًا من الإعلاميين الذين شاركوا فى 30 يونيو وعرضوا حياتهم للخطر لا يمكن أن يقذفوا من المركب كما يدعى البعض، وإنما هم جزء من المرحلة الحالية مؤمنون بها عن اقتناع.

 

وتعجب مما تناولته بعض قوى المعارضة فى مؤتمرها الأخير، قائلًا: "نحن أمام شرعية حقيقة، ورئيس منتخب وفق دستور وافق عليه الشعب، والرئيس السيسى نفسه مشروع كل الشعب، وانتقد بشده بيان عصام حجى وعبد المنعم أبو الفتوح واعتبره خطير جدًا، لاستدعائه لشرعية شعبية فى ظل وجود شرعية دستورية، مضيفًا أنه لا يوجد فى مصر إلا شرعية مستمدة من ثوابت دستورية وحب الناس للرئيس الحالى واقع، ونحن متأكدون أنه طاهر ونزيه ونقى"، موجهًا سؤالاً لحمدين صباحى: "كنت فين يا حمدين خلال الأربعة أعوام الماضية؟ وللمعارضة: من يصلح منكم لقيادة مصر 2022؟".

 

"على مسئوليتى" مع أحمد موسى

محافظ القليوبية: 10 آلاف جنيه للمتوفى و5000 للمصاب فى حادث مستشفى بنها

قال اللواء محمود عشماوى، محافظ القليوبية، إنه سيتم صرف تعويضات لأسر المتوفين والمصابين بحادث مستشفى بنها، 10 آلاف جنيه للمتوفى، و 5 آلاف للمصاب.

 

وأوضح عشماوى، أن الأسانسير الذى سقط كان يستقله 8 أشخاص، توفى منهم 6 وأصيب شخصان، مضيفًا أنه يتم حاليًا دارسة الملفات الخاصة بالصيانة الدورية وتنفيذها بالتوقيتات اللازمة ومعاينة تراخيص الشركة المسئولة عن ذلك.

 

واستبعد محافظ القليوبية، أن يكون الحادث نتيجة الحمولة الزائدة لأن الحمولة المسجلة للأسانسيرات الخاصة بالمستشفى هى 10 أفراد لكل أسانسير، مشيرًا إلى أنه ينتظر القرار النهائى لتحقيقات اللجنة الفنية المسئولة عن الحادث فى القريب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة