ابعدى عن الورود.. اعرفى موضة ورق حائط 2018 وإزاى تختاريه لبيتك

الأربعاء، 31 يناير 2018 07:00 م
ابعدى عن الورود.. اعرفى موضة ورق حائط 2018 وإزاى تختاريه لبيتك ديكورات
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطورت الديكورات المنزلية بشكل كبير فى السنوات الأخيرة، ولم تعد الدهانات هى الطرق الوحيدة لإضافة لمسات خاصة إلى الحوائط، بل اقتحم ورق الحائط عالم الديكورات بشكل كبير، وتواجد منه أشكالًا مختلفة، حتى أصبح الكثيرون يعتمدون عليه وحده فى أحيان كثيرة عند التشطيبات.

فبحسب ما يقول مهندس الديكور "أحمد الضو"، لـ "اليوم السابع"، أن ورق الحائط يتطور بشكل كبير خاصة فى الـ 10 سنوات الأخيرة، والتى أحدثت طفرة فى تصميماته، ودخلت الرسوم الكارتونية، والبارزة، والثرى دى على ورق الحائط فأقبل الكثيرون خاصة الشباب على اقتنائه فى منازلهم.

ديكورات
ديكورات

 

ويضيف مهندس الديكور أن موضة ورق الحائط هذا العام تتخلى عن الورود التى طغت عليه لأكثر من 5 سنوات، وعادت من جديد المناظر الطبيعية للمشهد، والألوان المتداخلة، والتى تظهر بشكل كبير على الأشكال المطروحة فى أسواق الديكورات، أما عن أبرز الألوان موضة ورق الحائط هذا العام فيقول مهندس الديكور إن درجات اللون الأزرق، والزيتى والرمادى هى أبرز الدرجات بجانب الألوان الأساسية، والبيج والبنى، وهو ما يلائم جميع الأذواق، والغرف فى المنزل.

فتعرفى فى السطور التالية على كيفية اختيار ورق الحائط لمنزلك:

ورق حائط
ورق حائط

 

نوع الغرفة
 

احرصى على اختيار ورق الحائط المناسب لنوع الغرفة، فإذا كانت غرفة النوم فاحرصى على اختيار أشكال لورق الحائط التى تحتوى على نقوش هادئة ومناسبة لقطع الأثاث فى غرفة نومك، أما فى غرفة الأطفال فبالطبع أن بعض الرسوم الكارتونية، أو الألوان التى يفضلها الأطفال ستكون اختيارًا مناسبًا لكِ، وفى بقية غرف منزلك احرصى على اختيار ورق الحائط ليوضع فى مكان مواجه لأكبر قطع أثاث فى الغرفة.

ورق حائط1
ورق حائط

 

شكل قطع الأثاث
 

ينصحك مهندس الديكور بعدم اتباع أشكال موضة ورق الحوائط فقط، ولكن عليكِ الحرص على اختيار ورق حائط مناسب لشكل وطراز قطع الأثاث فى منزلك، فإذا كانت الغرفة تحتوى على قطع أثاث مودرن، فاختيار الألوان والتصميمات سيكون مختلفًا عن اختيار ورق الحائط للطراز الكلاسيكى لقطع الأثاث، فاحرصى دائمًا على الانتباه لهذا الأمر.

 

ورق حائط5
ورق حائط

 

تناسق الألوان
 

لا شك أن تناسق الألوان أمر مهم، بين ورق الحائط، وألوان دهانات الحوائط، وقطع الأثاث والمفروشات التى يحتوى عليها المنزل، ولكن لا تقيدين اختياراتك بالدرجات التى تتناسب مع بعضها فقط، بل يمكنك اختيار درجات الألوان الهادئة مع ألوان قطع الأثاث الداكنة، والعكس صحيح.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة