الكرملين: نريد تحليل اللائحة الأمريكية للعقوبات ضد مقربين من بوتين

الثلاثاء، 30 يناير 2018 11:52 ص
الكرملين: نريد تحليل اللائحة الأمريكية للعقوبات ضد مقربين من بوتين المتحدث باسم الكرملين
أ ف ب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رد الكرملين، بحذر، اليوم الثلاثاء، على نشر واشنطن لائحة لمقربين من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، يمكن أن تفرض عليهم عقوبات، مؤكدًا أنه يرغب فى تحليلها لاستخلاص النتائج بدلا من الاستسلام للانفعالات.

وقال ديمترى بيسكوف، الناطق باسم الكرملين، فى لقاء مع صحفيين، "علينا تحليلها (اللائحة) أولًا، إنها أمر غير مسبوق"، وأضاف "أنه ليس اليوم الأول الذى نتعرض له لعدوانية، لذلك يجب عدم الاستسلام للانفعالات، وعلينا أن نفهم ثم نقوم بصياغة موقفنا".

الكرملين: قائمة ذوى النفوذ قد تضر بصورة الشركات الروسية
 

وأضاف المتحدث باسم الكرملين، اليوم الثلاثاء، إن تقريرا أمريكيا عن أشخاص مقربين من الكرملين يمكن أن يضر بصورة الشركات الروسية ورجال الأعمال والمسئولين، وإن كل من ورد اسمه بالتقرير بات فعليا عدوا للولايات المتحدة.

وقال بيسكوف، "نشر مثل هذه القائمة الموسعة لكل شيئ وكل شخص يمكن أن يضر بصورة وسمعة شركاتنا ورجال أعمالنا ومسئولينا وأفراد القيادة فى البلاد"، مضيفًا أن روسيا ستحلل التقرير الأمريكى قبل أن تستخلص نتائج مشيرا إلى أن التقرير لم يسبق له مثيل.

وكانت وزارة الخزانة الأمريكية، أصدرت، اليوم، قائمة تتضمن أسماء رجال أعمال روس كبار بينهم مديرا أكبر بنكين فى البلاد ورجال أعمال كبار فى قطاع المعادن ومدير الشركة الحكومية المهيمنة على قطاع الغاز ضمن قائمة من ذوى النفوذ المقربين من الكرملين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة