واشنطن تدرج 200 وزير وسياسى ورجل أعمال روسى فى قائمة عقوبات الكريملين

الثلاثاء، 30 يناير 2018 09:04 ص
واشنطن تدرج 200 وزير وسياسى ورجل أعمال روسى فى قائمة عقوبات الكريملين بوتين
موسكو(أ ش أ) ـ رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أدرجت الولايات المتحدة الأمريكية أكثر من 200 وزير وسياسى ورجل أعمال فى روسيا من المقربين من الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ضمن ما يسمى بـ " قائمة الكرملين" للعقوبات، بينهم رئيس الوزراء ووزير الخارجية الروسى ورئيس هيئة الاركان والمتحدث الصحفى للرئيس الروسى ورئيس الديوان الرئاسى الروسى .

ونقلت وكالة أنباء " سبوتنيك" الروسية اليوم الثلاثاء، عن بيان لوزارة المالية الأمريكية أن "من بين الأسماء التى أدرجت فى القائمة رئيس الوزراء الروسى، دميترى مدفيديف ونائبا رئيس الوزراء الروسى، ورئيس إدارة الكرملين انطون فاينو، والمتحدث الصحفى للرئيس الروسى دميترى بيسكوف".

وتضمنت القائمة وزراء الدفاع والخارجية والاقتصاد والنقل والتجارة والصحة والداخلية ورئيس جهاز الأمن الفدرالى ورئيسى مجلسى الاتحاد الروسى والدوما وسكرتير مجلس الأمن القومى الروسى ورئيس هيئة الأركان الروسية وغيرهم. كما تضمنت عددا كبيرا من كبار رجال الأعمال الروس المقربين والداعمين للرئيس الروسى فلاديمير بوتين .

ولا تعنى هذه القائمة وضع هذه الشخصيات الروسية تحت العقوبات الأمريكية تلقائيا، بل أن " قائمة الكرملين " ستنقل إلى الكونجرس الأمريكى ليقرر مصيرها.

وكان المتحدث الصحفى للكرملين دميترى بيسكوف قد أعلن أمس الاثنين، أن هذه القائمة تهدف إلى التأثير على الانتخابات الرئاسية فى روسيا.

كما تضمنت القائمة أسماء مديرا أكبر بنكين فى البلاد ورجال أعمال كبار فى قطاع المعادن ومدير الشركة الحكومية المهيمنة على قطاع الغاز ضمن قائمة من ذوى النفوذ المقربين من الكرملين.

من جهته أعلن رئيس مجلس الدوما الروسى، فياتشيسلاف فولودين، أن العقوبات الجديدة، التى تفرضها الولايات المتحدة على بلاده، تسبب ضررًا كبيرًا بمصالح الشركات الأوروبية.

جاء ذلك فى تصريح صحفيىلرئيس مجلس الدوما اليوم الثلاثاء.

كان الكونجرس الأمريكى، اعتمد في صيف العام الماضى قانونًا "حول مواجهة أعداء الولايات المتحدة من خلال العقوبات"، يفرض عقوبات على شخصيات روسية وإيرانية وكورية شمالية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة