القومية للأسمنت: 850 مليون جنيه خسائر متوقعة للشركة خلال العام المالى الجارى

الثلاثاء، 30 يناير 2018 12:46 م
القومية للأسمنت: 850 مليون جنيه خسائر متوقعة للشركة خلال العام المالى الجارى أسمنت - أرشيفية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت الشركة القومية للأسمنت، إحدى شركات الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، عن نتائج أعمالها عن الفترة المالية المنتهية فى 31 ديسمبر لعام 2017، وبلغت إجمالى المبيعات 726 مليون جنيه مقابل 840 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضى بنسبة تراجع 13.6%، وبلغت صافى الخسائر 496 مليون جنيه مقابل 209 مليون جنيه.
 
وفى بيان آخر منفصل للبورصة المصرية، توقعت الشركة القومية للأسمنت، أن تحقق صافى خسائر بعد الضرائب قدرها 850 مليون جنيه خلال العام المالى الجارى 2017/2018، وذلك رغم توقعها بالموازنة التقديرية تحقيق أرباح بلغت 17.7 مليون جنيه بسبب ظروفها الحالية.
 
وأوضحت الشركة، وضع مشروعاتها القائمة وخططها المستقبلية، قائلة إنه بالنسبة لمشروع التحويل من الغاز الطبيعى إلى استخدام الفحم يستغرق حوالى 18 شهراً بداية من التعاقد مع الشركات التى سوف تقوم بتنفيذ المشروع، وسيتم الإعلان عن التكلفة عقب التعاقد، أما بالنسبة لاستخدام الطاقة الإنتاجية غير المستغلة، فأنه يتم حالياً عمل دراسات لتشغيل مصنع الطوب ومصنع الشكاير، على أن يتم الإعلان عن التكلفة عقب التوصل إلى معرفة الأسعار.
 
وتابعت وبالنسبة ما تم فى تخفيض معدلات استخدام الطاقة الحرارية داخل الأفران، أشارت إلى أنه يتم حاليا عمل عمرات جسيمة للأفران لمنع التسريبات الحرارية من الخطوط ومعالجة جميع المشاكل الموجودة بالأفران، وسيتم التوصل لأسعار التكلفة وطريقة التمويل.
 
وذكرت أما بالنسبة لمشروع إعادة تأهيل طواحين الأسمنت، يتم حاليا لحام طاحونة أسمنت رقم 1 ويستغرق اللحام شهرين، وسيتم وصول قطاع غيار مستوردة لطاحونة 2 أسمنت فى 18 ديسمبر لعام 2018، وسيتم البدء فى تركيب هذه المعدات فور وصولها ويستغرق التركيب شهرين.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة