خالد صلاح

برعاية سوبر كورة

سوبر كورة
عفوا.. لا يوجد مباريات اليوم

النائب يحي الكدوانى لوزير الصناعة: الصعيد مليء بالكوادر

الثلاثاء، 30 يناير 2018 02:02 م
النائب يحي الكدوانى لوزير الصناعة: الصعيد مليء بالكوادر النائب يحيى الكدوانى
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب يحيى الكدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، وزارة التجارة والصناعة بإدراج محافظة أسيوط ضمن الخريطة الصناعة للوزارة، مؤكدا على أن الصعيد ملىء بالكوادر والشباب وإنشاء مصانع فى المحافظات يعنى زيادة الاستثمارات وفى نفس الوقت تشغيل أيدى عاملة ومن ثم تنشيط الاستثمار بشكل عام.

وفي نفس الصدد قال النائب خالد حماد، إن فترة الستينيات شهدت إنشاء العديد من المصانع ولكن فى الفترة الأخيرة شهدنا غلق العديد من المصانع وتعثر البعض منها وهذا الأمر يتطلب خطة واضحة من الوزارة لإعادة فتح وتشغيل هذه المصانع مرة أخرى وتذليل العقبات أمامها، متابعا: لدينا مصانع ومعدات وعمالة جاهزة لماذ نغلق المصانع أو نعطيها لمستثمرين.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة، اليوم الثلاثاء، خلال مناقشة 39 طلب إحاطة وعدد من طلبات المناقشة العامة والأسئلة الموجهة لوزير التجارة والصناعة بشأن المصانع المتعثرة وإجراءات التراخيص.

كما طالب النائب سعيد العبودى، بحل مشاكل المصانع المتعثرة التى تم إغلاقها وتشريد العاملين بها على أن تكون هناك خريطة لدى الوزارة للتغلب على هذا الأمر حتى لا ترتفع نسبة البطالة فى المجتمع.

وفى نفس الصدد قال النائب اسامة العبد، رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، إن دمياط تعد قلعة الصناعات  وهذا ما كان يطلق عليها فى الماضى، على الرغم من بعض الملاحظات على مدينة الأثاث التى يتم إنشائها.

وطالب العبد، بإعادة تشغيل مصانع الألبان والخشب المضغوط وتعليب الأسماك، على أن تعود لمحافظة دمياط مرة أخرى، قائلا: حتى مصنع الغزل والنسيج لم يعطة قاطرة كما كان.

بينما طالب النائب فوزى فتى، أمين سر لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، بصناعة الشباب من خلال السماح لهم بالحصول على قروض واستثمار هذه الأموال فى إنشاء ملاعب وغيره من الانشطة الرياضية، وبالتالى تكون هذه الأموال تم استثمارها مرتين الأولى فى الصناعة والاستثمار والثانية فى صناعة الشباب وتشكيل فكرهم من خلال توفير الأنشطة الرياضية لهم واتاحتها فى الأماكن وفى نفس الوقت التخفيف عن كاهل الموازنة العامة للدولة.

ومن جانبه طالب النائب حسين عشماوى، من رئيس مجلس الورزاء ووزير الأوقاف بإعادة النظر فى قرار رفع القيمة الإيجارية لعدد من الوحدات السكنية بمحافظة القليوبية التابعة للأوقاف من 200 جنيه إلى 500 جنيه، مؤكدا تضرر 310 أسرة بسبب هذا القرار، مشددة على ضرورة إعادة النظر فيه مرة أخرى.

 

 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة