مقتل 5 سياسيين مكسيكيين بينهم عضو فى الحزب الحاكم خلال أسبوع

الأربعاء، 03 يناير 2018 11:11 ص
مقتل 5 سياسيين مكسيكيين بينهم عضو فى الحزب الحاكم خلال أسبوع الشرطة المكسيكية ـ صورة أرشيفية
مكسيكو سيتى(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لقى خمسة سياسيين مكسيكيين مصرعهم فى غضون سبعة أيام، وكان آخرهم عضو الحزب الثورى المؤسساتى الحاكم أدولفو سيرنا نوجودا، وذلك قبل الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها فى صيف هذا العام.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية المكسيكية اليوم الأربعاء، أن نوجودا لقى مصرعه يوم الأحد الماضى عقب إطلاق الرصاص عليه خارج منزله فى أتوياك دى ألفاريز، على طول ساحل المحيط الهادئ فى ولاية جيريرو الغربية.

وقبيل مقتله، كتب نوجودا- عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى (فيسبوك)- رسالة للاحتفال بالعام الجديد، مطالبًا فيها السكان بالاتحاد لتحسين المجتمع، قائلًا إن المكسيك بحاجة فقط إلى النضج والجدية والمسؤولية لمواجهة التحديات.

وقبل يومين من مقتل نوجودا، لقى عمدة بلدة جيريرو بيتاتلان (التى تبعد ساعتين تقريبا شمالًا على طول الساحل) رتورو جوميز بيريز، مصرعه أثناء تناوله الطعام مع أصدقائه فى أحد المطاعم.

وقبل يوم من ذلك، قُتِل عضو الكونجرس من ولاية جاليسكو، ساول جاليندو، أثناء قيادة سيارته مع ابنه، كما لقى مرشح سابق بالكونجرس وعضو فى مجلس المدينة مصرعه فى الأسبوع الماضي.

وفى اليوم ذاته، لقى المحامى خوان خوسيه كاسترو مصرعه فى مدينة مكسيكالى التى تقع فى ولاية باجا كاليفورنيا الحدودية، وكان مرشحًا عن حزب الثورة الديمقراطية لخوض انتخابات مجلس شيوخ الولاية وهو أيضًا رئيس نقابة المحامين المحلية.

وينتمى أربعة من السياسيين الخمسة الذين قُتِلوا إلى حزب اليسار الديمقراطي، وقد أدان كبار مسؤولى الحزب العنف، وطالبوا بالاجتماع مع مسؤولين فيدراليين لبحث هذه القضايا، ولا تزال الدوافع وراء عمليات القتل للسياسيين فى الأسبوع الماضى غير واضحة.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة