خالد صلاح

مافيا قناة الشرق.. 4 أذرع تشكل عصابة للنصب على الممول القطرى.. عزام التميمى قيادى إخوانى وصاحب "سبوبة" الأجهزة المستعملة.. وماجد عبد الله المتهم بسرقة التبرعات.. والمنصف المرزوقى وتوكل كرمان شريكا المجلس الوهمى

الأربعاء، 03 يناير 2018 07:06 م
مافيا قناة الشرق.. 4 أذرع تشكل عصابة للنصب على الممول القطرى.. عزام التميمى قيادى إخوانى وصاحب "سبوبة" الأجهزة المستعملة.. وماجد عبد الله المتهم بسرقة التبرعات.. والمنصف المرزوقى وتوكل كرمان شريكا المجلس الوهمى 4 أذرع تشكل عصابة للنصب على الممول القطرى


كتب:محمد إسماعيل
إضافة تعليق

"اذا اختلف اللصان ظهر المسروق"، يصلح المثل السابق عنوانا رئيسيا لأزمة فضائية الشرق، التى تبث من إسطنبول، وتتبنى مواقف جماعة الإخوان، حيث تكشفت مجموعة من الحقائق حول القناة ومموليها، وكيف يتم خداعهم لضمان استمرار تدفق الأموال على القناة عملا بمنطق "كله على حساب صاحب المحل".

 

قبل ساعات كان أيمن نور رئيس مجلس إدارة القناة قد أعلن انتهاء الأزمة مع العاملين فى القناة عبر بيان أصدره على حساباته الشخصية بمواقع التواصل الاجتماعى، لكن مصادر داخل القناة أعتبرت أن ما جرى هو جزء من محاولات أيمن نور للالتفاف على مطالبهم والاستمرار فى خداع الممولين القطريين للقناة.

 

وفقا للمصادر فإن أيمن نور لا يعمل بمفرده، لديه مجموعة من الشخصيات التى تسانده أمام الممول القطرى، يبيضون صفحته، يبررون التجاوزات المالية داخل القناة، وقد ظهر دورهم بقوة خلال الأزمة الأخيرة، لدرجة أن مجموعة منهم سافروا إلى قطر والتقوا بالممولين ووعدوهم بحل الأزمة، فكان أن سعى نور لإصدار البيان الأخير، الذى لم يصاحبه آى إجراءات على أرض الواقع.

أيمن نور
أيمن نور

من هم أذرع أيمن نور أمام الممول القطرى؟

لا يمكن حصر جميع الشخصيات المساندة لأيمن نور فى الأزمة الحالية، لكن شواهد عدة تشير بالاسم إلى 4 شخصيات كان لها دور بارز فى استكمال المسلسل أمام الممول القطرى، يمكن الإشارة اليها على النحو التالى:

عزام التميمى
عزام التميمى

عزام التميمى.. مورد الأجهزة المعطلة لقناة الشرق

عزام التميمى، القيادى بالتنظيم الدولى لجماعة الإخوان،  ومدير قناة الحوار التابعة للتنظيم، كان أول المدافعين عن أيمن نور، وكشفت المصادر أن هذا الدفاع كان من أجل المصلحة، حيث أشارت إلى أن السبب يرتبط بأن التميمى  يمتلك شركة قامت بتنفيذ تجديدات قناة الشرق الأخيرة وتوريد أجهزة مستعملة بالاتفاق مع نور تبين أن أغلبها يتعطل على الهواء أثناء البرامج.

 

كان عبد الرحمن يوسف نجل القرضاوى هاجم عزام واتهمه على فيس بوك بمشاركة أيمن وأنه يدافع عنه لهذه الشراكة.

 

ماجد عبدالله.. إعلامى إخوانى متهم بسرقة التبرعات المالية

ماجد عبد الله هو إعلامى إخوانى يقدم برنامجا اسمه بورتريه على قناة الشرق وبحسب مصادر فإنه كان متهما من قبل بسرقة تبرعات كانت قادمة لقناة الشرق أيام باسم خفاجى عندما مرت بأزمة مالية.

المنصف المرزوقى
المنصف المرزوقى

المنصف المرزوقى.. رئيس تونس الواجهة أمام الممول القطرى

الرئيس التونسى السابق وهو عضو مجلس أمناء قناة الشرق، ووفقا للمصادر فإن أيمن نور يستغل اسمه فى تسويق نفسه دوليا، فهو يعد الواجهة المستخدمة أمام الممول القطرى لاستمرار تدفق الأموال على قناة الشرق.

توكل كرمان
توكل كرمان

توكل كرمان.. اليمنية شريكة نور فى المجلس الوهمى

تعد توكل كرمان أيضا عضوا بمجلس أمناء قناة الشرق، فضلا عن كونها حاصلة على جائزة نوبل للسلام، ومديرة حاليا لقناة يمنية اسمها بلقيس، تثار الشبهات حول تمويلها قطريا هى الأخرى، ويستخدمها أيمن نور كما المرزوقى كواجهة أمام الممول القطرى.

وتجدر الإشارة إلى أن توكل كرمان والمنصف المرزوقى شريكان لأيمن نور فى مجلس دعم الثورات العربية وهو مجلس وهمى يتلقى تمويلا ضخما من قطر ولا يقوم بفعاليات تذكر.


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة