بعد صراعات القطبين واللعب مع الكبار.. 7 لاعبين فى أرشيف النسيان بالكرة المصرية.. الأهلى يستغنى عن أكوتى مجانا.. جعفر من نعيم الدورى إلى المظاليم.. سيكا وعبد الله وسماكة وعبد العزيز اختفوا بعد صراع الأندية عليهم

الإثنين، 29 يناير 2018 11:00 ص
بعد صراعات القطبين واللعب مع الكبار.. 7 لاعبين فى أرشيف النسيان بالكرة المصرية.. الأهلى يستغنى عن أكوتى مجانا.. جعفر من نعيم الدورى إلى المظاليم.. سيكا وعبد الله وسماكة وعبد العزيز اختفوا بعد صراع الأندية عليهم لاعبون احتفوا بعد الانتقال للقطبين
كتبت ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الصراع بين الأهلى والزمالك فى التعاقد مع لاعب والسباق على ضمه، ليس بجديد على الكرة المصرية، بل إنه من قديم الأزل، ولكن ماذا يحدث بعد الخناقات والصراعات على ضم لاعب بعينه، فهناك من نجح وتألق وبزغ نجمه أكثر، وهناك البعض الآخر الذى ذهب فى صفحات النسيان، ولم يعد موجود سوى اسم من الذاكرة.

ولعل أبرز هذه الصفقات التى أشعلت الصراع بين القطبين، واختفت بعد ذلك كل من عمرو سماكة وهانى سعيد ورضا سيكا، وأكوتى منساه، ومصطفى جعفر، وسعيد عبد العزيز، وغيرهم.

نرصد فى التقرير التالى أبرز اللاعبين الذين جسدوا دور البطولة فى الصراع بين القطبين ثم ذهبوا فى طى النسيان:

هانى سعيد
هانى سعيد

 

هانى سعيد

أحد أبطال الصراع بين الأهلى والزمالك هو هانى سعيد ، فبعد أن كان لاعبًا فى ناشئين الأهلى، رحل إلى إيطاليا للاحتراف، وبعد العودة من الاحتراف انضم إلى فريق المصرى، ومنه للإسماعيلى، ووقع اللاعب على عقود الانضمام للزمالك، ثم أعلن رغبته اللعب للأهلي، ولكنه في النهاية كان انتقاله للزمالك بقرار من اتحاد الكرة المصري بعد تغريمه ماديًا بسبب «إثارة البلبلة» ولكنه اختفى فى الوقت الحالى عن الوسط الرياضى.

سعيد عبد العزيز
سعيد عبد العزيز

سعيد عبد العزيز

تصارع قطبا الكرة المصرية على ضم اللاعب سعيد عبد العزيز لاعب غزل المحلة وبعد صراع طويل بين الناديين تم إيقافه وانضم  فى النهاية للفريق الأحمر لكنه لم يقدم المتوقع منه وتم الاستغناء عنه دون مقابل ليتجه إلى مجال التدريب وآخر الفرق التى تولى تدريبها فريق الجونة بالدرجة الثانية.

مصطفى جعفر
مصطفى جعفر

مصطفى جعفر

صراع جديد بين الأهلى والزمالك على ضم مصطفى جعفر لاعب فريق بلدية المحلة، وبعد أن وافق النادى المحلاوى على انتقال اللاعب للأهلى، وأبدى اللاعب موافقة على الرحيل إلى القلعة الحمراء تدخل الزمالك ورفع القيمة المالية للصفقة لينتقل فى النهاية إلى القلعة البيضاء، ولكنه سرعان ما تنقل بين الأندية وكان آخرها الكروم.

اكوتى منساه
اكوتى منساه

أكوتى منساه

نجح مسئولو النادى الأهلى فى الفوز بخدمات أكوتى منساه لاعب فريق المصرى، بعد صراع مع مسئولى الزمالك، لضم اللاعب، وفى النهاية انضم اللاعب الغانى إلى الفريق الأحمر، مقابل 9 ملايين جنيه، و3 لاعبين إلا أنه بعد أول مشاركة مع الفريق تعرض للإصابة بالصليبى وتم الاستغناء عنه دون مقابل ثم عاد للمصرى ومنه انتقل بين أندية الدورى مثل اتحاد الشرطة ثم دجلة ورحل على الدورى العراقى.

سماكة
سماكة

 عمرو سماكة

فصل جديد من الصراع بين الناديين على ضم لاعب آخر وهو عمرو سماكة لاعب الترسانة، فتقدم الأهلى بعرض مالى ضخم، وكانت الصفقة فى طريقها للانتهاء ولكن عرض الزمالك مبلغًا أكبر، لتزيد قيمة الصفقة من جانب مسئولى الفريق الأحمر وهو ما قام به الفريق الأبيض فوافق مسئولو الشواكيش على انتقال اللاعب إلى ميت عقبة ولكن اللاعب فجر مفاجأة برغبته اللعب للأهلى ولكنه لم يستمر فى القلعة الحمراء إلا فترة قليلة ثم انتقل إلى تليفونات بنى سويف بالدرجة الثانية بعد أن ابتعد عن المستطيل الأخضر، واختفى فى النهاية عن الوسط الرياضى

رضا سيكا

رضا سيكا

حسم مسئولو نادى الزمالك صفقة انضمام رضا سيكا لاعب الإسماعيلى، بعد صراع مع الأهلي ولكن بعد انضمام اللاعب للفريق الأبيض شارك فى مباراة "بيبو وبشير" والتى انتهت بفوز الأحمر بسداسية، ليدخل اللاعب فى دوامة المظاليم.

محمد عبدالله
محمد عبدالله

محمد عبد الله

وبعد سيكا الدراويش، ظهر لاعب آخر وهو محمد عبد الله والذى كان بطل أحد فصول الصراع بين القطبين أبدى اللاعب رغبة اللعب للأهلى لكنه لم يشارك أساسيًا مع الفريق ثم رحل إلى تركيا وعاد إلى مصر عبر بوابة الزمالك  لكنه فشل مع الفريق الأبيض أيضًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة