أمريكان ولا كلاسيك.. لو محتارة فى شكل مطبخك 5 نصايح سهلة هتساعدك

الإثنين، 29 يناير 2018 12:00 م
أمريكان ولا كلاسيك.. لو محتارة فى شكل مطبخك 5 نصايح سهلة هتساعدك مطابخ
كتبت إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وسط التصميمات العديدة لأشكال المطابخ فى الآونة الأخيرة، أصبحت الكثير من الفتيات تصيبهن الحيرة عند تجهيز منازلهن، فبين اختيار الأشكال المودرن، والأشكال الكلاسيكية المعتادة للمطابخ تبدأ كل فتاة فى اختيار الشكل الذى طالما حلمت به فى منزلها، فالإبقاء على المطبخ كغرفة منفصلة، أو فتحه على بقية أجزاء المنزل من أكثر الأمور التى تختار بينها الفتيات.

 

فبحسب ما يقول مهندس الديكورأحمد الضو، لـ"اليوم السابع"، إن اختيار تصميمات المطبخ بشكل عام لا تتوقف على ذوق أصحاب المنزل، بل يتدخل فى ذلك العديد من الجوانب الأخرى، والتى على الفتيات معرفتها جيدًا قبل اختيار شكل المطبخ.

 

مطابخ
مطابخ

 

ويضيف مهندس الديكور أنه فى السنوات الـ10 الأخيرة أصبح الإقبال على تصميمات المطابخ الأمريكان، أو الإيطالية متزايد بشكل كبير، فبين فتح المطبخ تمامًا على الريسيبشن، أو اختيار تصميمه بفتحه لنقل الطعام، تبدأ كل فتاة فى اختيار ما تراه مناسبًا لمنزلها.

 

فإذا كنتِ تبحثين عن تصميمات مناسبة لمطبخك تعرفى على 5 نصائح سهلة تساعدك على الاختيار:

 

مساحة المنزل

يرى مهندس الديكور أن مساحة المنزل الكلية تتحكم بشكل كبير فى اختيار شكل المطبخ، فإذا ما كانت مساحته كبيرة، ومساحة الغرف فيه كبيرة أيضًا، أو متوسطة المساحة، فاختيار المطبخ الأمريكان مناسب فى تلك الحالة، أما إذا كانت مساحة الغرف تتجه نحو المساحة الصغيرة، فالأفضل الإبقاء على المطبخ بشكله الكلاسيكى المعتاد.

 

مطابخ1
أشكال مطابخ

 

موقع المطبخ من بقية الغرف

عليكِ الانتباه جيدًا من موقع المطبخ بالنسبة لبقية غرف منزلك، ففى أحيان كثير من الممكن أن يكون المطبخ بعيدًا عن غرفة المعيشة، أو مدخل المنزل، وهو ما يعيقك من فتحه على بقية أجزاء المنزل، وفى تلك الحالة سيكون الأفضل اختيار تصميم فتحة فى إحدى حوائط المطبخ لنقل الطعام، أو الإبقاء عليه بشكله المعتاد.

 

مطابخ5
مطابخ جديدة

 

مساحة المطبخ

مساحة مطبخك تتحكم بشكل كبير فى اختيار شكله، فمساحته الصغيرة تستدعى اختيار الشكل الأمريكان له لإعطاء شعور بوجود مساحة فى المنزل، والتحرك بحرية بداخلها لكن عليكِ الانتباه جيدًا بالغرف المحيطة بها وموقعه فى المنزل.

 

مطابخ111
ابتكارات المطابخ

 

محتويات المطبخ

يقول مهندس الديكور إن كثير من الفتيات يجبرن على الشكل المعتاد للمطبخ، لما يضمه المطبخ من محتويات، تجبرهن على عدم فتحه بالشكل الأمريكان، فعليكِ معرفة أن الشكل الأمريكان للمطابخ يستوجب شكل مختلف للمطبخ، ومحتوياته، وأماكن وجودها بداخله، وينصحك فى تلك الحالة اختيار المطبخ ذى الفتحة الصغيرة فى أحد حوائطه والتى تعطى تغييرًا بعض الشئ فى ديكورات المنزل.

 

مطابخ6
مطابخ

 

شكل أقرب غرفة للمطبخ

بالنسبة لأقرب غرفة من المطبخ فإن شكلها وتصميمها وما تحتويه من قطع أثاث تتحكم بشكل كبير، فإذا ما كانت غرفة سفرة، أو غرفة معيشة فاختيار الشكل الأمريكان سيكون هو الاختيار الأنسب، أما إذا كانت غرفة أخرى فالأفضل الحرص على عدم فتح المطبخ على بقية أجزاء المنزل.

 

كما يتحكم أيضًا شكل قطع الأثاث فى تلك الغرفة على اختيار شكل المطبخ، فاختيار الأشكال المودرن، أو الكلاسيكية من الجوانب التى عليكِ الانتباه إليها جيدًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة