خالد صلاح

مصطفى الفقى: حريصون على تنظيم فعاليات لنشر الوعى بعدم التمييز

الإثنين، 29 يناير 2018 06:44 م
مصطفى الفقى: حريصون على تنظيم فعاليات لنشر الوعى بعدم التمييز مصطفى الفقى
الاسكندرية جاكلين منير
إضافة تعليق
قال  الدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الاسكندرية، إن المكتبة حريصة على تنظيم فاعليات لنشر الوعى بعدم التمييز؛ و أشار إلى أن المكتبة تعمل على إرسال رسائل تدعو إلى نبذ التمييز من خلال فعاليات وأنشطة المكتبة المختلفة فهى مركز الإبداع والإشعاع فى مختلف المجالات، لافتا الى أن المكتبة خصصت 2018 ليكون عاما لمواجهة أشكال التمييز والتطرف.


جاء ذلك فى حفل ختام مشروع الثقافة والمسرح ضد التمييز، بحضور الدكتورة هدى بدران رئيس الاتحاد العام لنساء مصر، والذى يتضمن عرضا مسرحيا بعنوان "عسل و طحينة" حول ثقافة المواطنة و التسامح.

وأوضحت الدكتورة هدى بدران، رئيس اتحاد النساء فى مصر، أن الأدب و الفن وسيلتان لنشر الوعى بنبذ العنف والتطرف، وأن المسرح هو أبو الفنون جميعا وأصبح ضرورة من ضروريات التقدم والحضارة، كما أن النشاط المسرحى ليس ترفيهيا بل تنويرى .

و يتضمن مشروع "الثقافة والمسرح ضد التمييز والتطرف"، أعمالا فنية لمجموعة شبابية قدمت منتجات ثقافية من أعمال مسرحية و لوحات وأعمال موسيقية و ذلك بالتعاون مع وزارة الشباب وجامعة القاهرة لنشر قيم عدم التمييز بين الشباب.

ويهدف المشروع إلى تكوين 20 مجموعة شبابية من طلاب جامعة القاهرة وأعضاء الأندية بوزارة الشباب لتدريبهم على نشر الوعى بعدم التمييز وتنمية المهارات الفنية، حيث قدم الشباب 40 فاعلية فنية بمسارح وزارتى الثقافة والشباب.
 
 
 

إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة