واشنطن بوست: تحذير من عمليات قرصنة تستهدف الـATM فى الولايات المتحدة

الأحد، 28 يناير 2018 09:41 ص
واشنطن بوست: تحذير من عمليات قرصنة تستهدف الـATM فى الولايات المتحدة ماكينات صرف ألى
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت  صحيفة واشنطن بوست، الأمريكية، أن تقرير جديد يتعلق بالأمن الإلكترونى حذر من عمليات قرصنة تستهدف ماكينات الصراف الآلى فى الولايات المتحدة.

وبحسب الصحيفة، الأحد، فإن موقع كريبس الإخبارى المتخصص فى أخبار الأمن السيبرانى، حذر من أن عمليات القرصنة القادرة على جعل أجهزة الصراف الآلى تخرج النقدية مثل ماكينات القمار، والتى تعرف باسم "Jackpotting" باتت تستهدف النظام المصرفى داخل الولايات المتحدة بعد انتشارها بشكل واسع فى أوروبا وآسيا.

وعادة ما يستخدم اللصوص أجهزة كشط ذكية على ماكينات الصراف الآلى لسرقة معلومات بطاقات الائتمان، غير أنه فى عمليات الـ"Jackpotting" يستخدم القراصنة أدوات تكنولوجية أكثر تطورا مما يشكل تحديا للمؤسسات المالية الأمريكية فى السنوات المقبلة.

وأشار موقع كريبس، إلى أن الاستخبارات الأمريكية حذرت المؤسسات المالية من هجمات Jackpotting خلال الأيام القليلة الماضية، دون أن يكشف تفاصيل، واسشتهد بتحذير بعثته شركة أجهزة الصراف الآلى NCR Corp، لعملائها.

وحذرت الشركة قائلة: "هذا يمثل أول الحالات المؤكدة من الخسائر بسبب الهجمات المنطقية فى الولايات المتحدة"، قراءة التنبيه. "يجب التعامل مع ذلك على أنه دعوة للعمل لاتخاذ الخطوات المناسبة لحماية أجهزة الصراف الآلى الخاصة بهم ضد هذه الأشكال من الهجوم وتخفيف أى عواقب".

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة