أكرم القصاص - علا الشافعي

استمرار ارتفاع منسوب المياه فى نهر السين بباريس

الأحد، 28 يناير 2018 01:11 م
استمرار ارتفاع منسوب المياه فى نهر السين بباريس نهر السين بباريس - أرشيفية
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمر منسوب المياه فى الارتفاع ليل السبت - الأحد، فى نهر السين بباريس على أن يبلغ مستوى قياسيا فى نهاية عطلة الأسبوع قبل انخفاضه ببطء.

وأفادت هيئة "فيجيكرو" لمراقبة الفيضانات أن مستوى نهر السين قد يصل الى 5.95 مترا أى أعلى باربعة أمتار من المستوى الطبيعى، ليل الأحد - الاثنين.

لكن هذا الارتفاع اقل من المسجل فى يونيو 2016 (6,10 مترا) وبعيدا عن المستوى القياسى التاريخى بحيث ارتفع منسوب مياه السين الى 8,62 مترا العام 1910.

ومنعت الملاحة فى السين خصوصا القوارب السياحية قرب برج إيفل، وتشاهد فقط بعض اللافتات وسلال النفايات عائمة على سطح المياه فى بعض المناطق على ضفاف النهر.

وفى حين تلقى شخصان فى زورق مطاط غرامة صباح السبت قرب محطة أوسترليتز ذكرت السلطات بانه "محظور لا بل خطير جدا السباحة فى نهر السين او استخدام الزوارق المطاطية".

لكن الأوضاع بدأت تتحسن ببطء فى حين تم إجلاء ألف شخص فى منطقة باريس فى الأيام الأخيرة.

وقالت كولومب بروسل مساعدة المسؤول عن الأمن فى رئاسة بلدية باريس لفرانس برس أن تراجع منسوب المياه "قد يكون بطيئا جدا"، من جهته رأى مدير جهاز الدولة المكلف شؤون البيئة فى المنطقة جيروم غولنر "أن عودة الامور كليا الى طبيعتها سيستلزم ذلك اسابيع".

وبقيت سبع محطات باريسية للمترو تعد من الخطوط الأكثر إستخداما فى العاصمة، مغلقة حتى اشعار آخر، والفيضانات التى تشهدها مناطق عدة فى فرنسا ناجمة عن تساقط غزير للأمطار.

مع تشبع التربة بالمياه. وعدت مصلحة الأرصاد فترة ديسمبر- يناير بين أكثر ثلاث فترات غزارة بالامطار منذ بدء تسجيل قياس مستوى الأمطار العام 1900، ويتوقع أن تتراجع غزارة الامطار الاسبوع المقبل،  وأكدت "فيجيكرو" أن تراجع مستوى المياه "بدأ فى كافة المناطق التى شهدت فيضانات".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة