خالد صلاح

توكل كرمان.. "ركلام" المال القطرى وورقة الدوحة للتحريض ضد العرب .. نشطاء يمنيون: تميم مولها بـ12 مليون دولار ومارس ضغوطا لحصولها على "نوبل".. وتمويل مؤسسة الرحمة التابعة لـ"القاعدة" أبرز الجرائم

السبت، 27 يناير 2018 05:00 م
توكل كرمان.. "ركلام" المال القطرى وورقة الدوحة للتحريض ضد العرب .. نشطاء يمنيون: تميم مولها بـ12 مليون دولار ومارس ضغوطا لحصولها على "نوبل".. وتمويل مؤسسة الرحمة التابعة لـ"القاعدة" أبرز الجرائم ركلام المال القطرى وورقة الدوحة للتحريض ضد العرب
إيمان حنا
إضافة تعليق

شن ناشطون يمنيون هجوما علي الناشطة اليمنية، توكل كرمان، أداة قطر العقيمة التى استخدمها "تنظيم الحمدين" فى الآونة الأخيرة، لنشر الخراب فى محاولة يائسة لزعزعة استقرار المنطقة العربية، لذا قامت بمهاجمة مصر تارة والمملكة العربية السعودية ودول المقاطعة تارة أخرى بهدف خدمة الأجندة القطرية المشبوهة.

عميلة قطر

عميلة قطر

 

وهاجم الناشط السياسي السياسى اليمنى جلال الصلاحى توكل نتيجة لمواقفها تجاه مصر والسعودية متهما توكل كرمان باستلام 12 مليون دولار من قطر منذ حصولها على جائزة نوبل للسلام مقابل هجومها على الدول الكبرى فى الوطن العربى.

 

وأفاد بأن اليمن بكل أطيافه يكنون كل الخير لمصر التى وقفت بجانب اليمن، وأن هجوم كرمان غير مسموع ولن يلقى أى صدى ولا اهتمام لأن الجميع يدرك دوافعها الخبيثة.

 

بينما أعرب السياسى المعروف خلدون باكحيل عن أسفه من مواقف توكل كرمان وأكد أنها لا تمثل اليمن واليمنيين نهائيا وإنما تمثل تيار الاخوان المدعوم من قطر وتركيا التى تقيم بها وأضاف أن مصر قدمت المساعده لليمن واليمنيين الذين يكنون لمصر قيادة وشعب كل الحب والتقدير والاحترام.

 

توكل تثير غضب اليمنيين

 

ولم تكن هذه المرة الأولى للصدام بين اليمنيين والناشطة الإخوانية فقد أثارت حفيظتهم بتعليقاتها الساخرة عقب مقتل الرئيس اليمنى السابق، على عبدالله صالح، بتغريدتين بالإنجليزية والعربية عبر حسابها بموقع تويتر، قائلة: "نهاية مؤسفة للمخلوع على صالح، أحاطت به خطيئته وذاق وبال أمره".

 

كرمان وتميم
كرمان وتميم

 

أجندة مشبوهة

وكانت قطر قد جندت "كرمان"، لتنفيذ أجندتها المشبوهة فى اليمن، من خلال تحويل الأموال إلى المنظمات والجماعات الإرهابية والمتطرفة لنشر أفكارها التحريضية، وتطاولت على الإمارات وروجت بوضع هادى رهن الإقامة الجبرية، ودافعت عن إرهاب قطر، متمنية خراب دول الخليج واستثنت قطر، كما مولت "كرمان"، مؤسسة الرحمة التابعة للقاعدة فى المكلا، لنشر أفكارها المتطرفة، التى تتبناها قطر والقاعدة. 

 

و من جهته، قال الكاتب الكويتي مبارك البغيلي فى تغريدة له على تويتر، إن توكل كرمان، الناشطة اليمنية المنتمية للإخوان، تمتلك قناة بلقيس، بتكلفة 22 مليون دولار. كما كشف الكاتب السعودى، هاني مسهور، عن الدور الذى تلعبه كرمان، لصالح قطر فى أزمتها مع عدد من الدول العربية وكذا دعمها لميليشيات الحوثي، وقال مسهور في مقال له نشرته صحيفة الجزيرة السعودية، أن قطع العلاقات مع قطر أزاح الستار عن كنز من المعلومات التي كانت مستترة عن دور قطر التخريبي في اليمن منذ سنوات طويلة وتشعب علاقات الدوحة بين الأطراف اليمنية.

 

الدور القطرى فى تخريب اليمن

 

وأشار مسهور إلى الدور القطرى فى تخريب اليمن موضحا أن القطريين كانوا أول من شرعَن للحوثيين حضورهم السياسي بعد وساطة أمير قطر السابق حمد بن خليفة في العام 2004م، كما أنّ الدعم القطري لم يتوقف يوماً تجاه جماعة الإخوان المسلمين في اليمن وحظيت المؤسسات التابعة لجماعة الإخوان برعاية قطرية كجامعة الإيمان التي كشف في داخلها مخازن أسلحة متوسطة وخفيفة أثناء سقوط صنعاء في 2014م.

الحوثيين
الحوثيين

 

وأكد مسهور أن كرمان وبعد قطع علاقات السعودية ومصر والإمارات والبحرين مع قطر، لعبت دور رأس الحربة فى الحملة على التحالف العربى، بدأت حملتها المضللة من خلال تقرير منظمة سام للحقوق والحريات الممول من الاستخبارات القطرية، وتضمّن التقرير معلومات مغلوطة، وأشار إلى أن توكل كرمان تتخذ من تُركيا مقرا لها، وتمتلك مؤسسة إعلامية ضخمة تحت مؤسسة بلقيس الإعلامية، ولها عقارات فى أنقرة واسطنبول تملكتها توكل عبر دفعات مالية تسلّمتها من قطر وكانت الدفعة الأولى بمبلغ (20 مليون دولار)، ومؤخراً جندت توكل كرمان عدداً من الإعلاميين لمهاجمة دور الإمارات فى اليمن، وبثت فى إطار الحملة قنوات (الجزيرة وبلقيس ويمن شباب) سلسلة تقارير مغلوطة هدفها الإساءة لدور الإمارات فى اليمن.

توكل وأموال قطر

 

وأغدقت الدوحة الأموال على توكل فحسبما أوضحت مواقع يمنية ،  أظهرت بيانات حسابها البنكي، في بنك قطر الوطني الذي يحمل رقم 234442220001، أن الحساب حتى نهاية 2015 كان به مبلغ  3570 مليون ريال قطري، و بتتبع بيانات الحساب في بنك قطر وجد أن عنوان صندوق بريدها المسجل في البنك برقم :PO.BOX 23123 وهو عنوان بريد مشترك تابع للاستخبارات القطرية،  وتقوم "كرمان"، بتحويل الأموال من قطر إلى عدة دول عبر بنك قطر بحكم حملها للجنسية القطرية برقم "27988600428".

 

وفي السياق ذاته، أوضح موقع "اليمن العربي"، أن هناك متابعات من أجهزة غسيل الأموال، وتبين أنها استخدمت عددًا من الجمعيات الخيرية، لغسيل الأموال الخاصة بمنتسبين لتنظيم القاعدة يرتبطون بتجارة المخدرات مع أفغانستان، وبتتبع معاملات الحساب تكشفت تحويلات لحسابات يمنية تابعة لمنظمات إخوانية متورطة في دعم وتمويل أنشطة القاعدة مثل مؤسسة "رحمة" الخيرية وكذلك مؤسسة "توكل كرمان" الخيرية عبر شركة "العمقي" للصرافة التي فرضت عليها عقوبات دولية لتورطها في دعم وتمويل الإرهاب وتنظيم القاعدة في اليمن.

أموال قطر
أموال قطر

 

وحسبما أوضح محمد علاو المسؤول في حزب المؤتمر الشعبى باليمن، لصحيفة "الوطن" السعودية إن قطر قامت بعمليات فساد مالي لضمان استقرار اللجنة المانحة لجائزة نوبل للسلام، على منح الجائزة للإخوانية توكل كرمان، و سهلت حصولها ، على الجائزة  من خلال الرشاوى المالية، حيث تستغل الإخوانية حصولها على جائزة نوبل للسلام عام 2011 للتنقل في عدد من دول العالم لجمع الأموال وتحويلها من وإلى الجماعات الإرهابية في اليمن ودول أخرى برعاية قطر.


إضافة تعليق




لا تفوتك
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة