"مامى كلوب".. مشروع "هبة وهايدى" لتوعية أمهات مصر بمراحل الأمومة المختلفة

الجمعة، 26 يناير 2018 09:00 م
"مامى كلوب".. مشروع "هبة وهايدى" لتوعية أمهات مصر بمراحل الأمومة المختلفة هبة وهايدى
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لم تقتصر صداقتهما منذ أيام الدراسة على أن يكونا عونًا لبعضهما البعض، بل امتدت لتصبح مشاركة ورحلة واحدة فى العمل أيضًا، ولأنهما كانتا تمران بشهور الحمل فى نفس الوقت فكرت الصديقتان" هبة وهايدى" فى إنشاء مجموعة  صغيرة وخاصة على واتس آب لتوعية بعضهما البعض وقامتا بإضافة بعض من صديقاتهما اللاتى يمررن بنفس التجربة.

"قلق وخوف وتوعية قليلة"، تلك هى الجوانب التى شجعت الصديقتان على الإقبال على تنفيذ فكرتهما.. " مريت أنا وهايدى فى نفس الوقت بمراحل الحمل، ودة اللى شجعنا نبدأ مشروع مامى كلوب لتوعية امهات مصر"، بتلك الكلمات تحدثت هبة أبو العيد لـ"اليوم السابع، عما فعلته وصديقتها هايدى لتوعية أمهات مصر خلال المراحل المختلفة للأمومة.

هبة وهايدى (1)
هبة وهايدى 

 

 فبعدما نالت الفكرة إعجاب الكثيرات، بدأت الصديقتان فى توسعة الأمر ليصل لما هو  عليه الآن، مجموعة كبيرة تتجمع عليها  عدد كبير من الأمهات من مختلف أنحاء مصر يتبادلن الخبرات، والتجارب خلال شهور الحمل ، والولادة، وتربية الأطفال، فيتشاركن الأحزان، ويكن سندا ودعما لبعضهن البعض فى الشعور بالوحدة أو عدم شعور الآخرين بهن.

" بدأنا نتفق مع محلات لملابس الأطفال ونجيب خصومات لمشتركى مامى كلوب"، هكذا قامت هبة وهايدى بتدعيم المشتركات فى المجموعة، بالإضافة لتنظيم عدد من الفعاليات بهدف توعية الأمهات، ومناقشة أبرز المواقف التى يتعرضن لها مع أطفالهن، وإمدادهن بنصائح للتربية والتعامل الأمثل مع أسئلة أطفالهن.

هبة وهايدى (2)
هبة وهايدى 

 

 تطبيق لتوعية أمهات مصر على الهاتف المحمول هو ما يرتب له هبة وهايدى فى الفترة القادمة، ليتمكنا من الوصول للأمهات فى كل مكان على مستوى المحافظات المختلفة، وتعبر هبة عن سعادتها البالغة لما تتلقى من تفاعل إيجابى، وردود أفعال حول استفادة الأمهات مما يقدمه مامى كلوب لهن، حيث تعتبر الكثيرات هذا التجمع بمثابة دعم وحلقات مناقشة حول ما يقابلهن فى مراحل الأمومة.

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة