شكرى يبحث مع وزير خارجية زيمبابوى العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية

الجمعة، 26 يناير 2018 05:56 م
شكرى يبحث مع وزير خارجية زيمبابوى العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية سامح شكرى وزير الخارجية المصرى
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 بحث سامح شكرى وزير الخارجية اليوم الجمعة مع والتار مزمبى وزير خارجية زيمبابوى التعاون بين البلدين والقضايا الإقليمية، فضلا عن التنسيق فى إطار الاتحاد الإفريقى.

وقال المستشار أحمد أبوزيد المتحدث باسم وزارة الخارجية -فى تصريح صحفي- أن شكرى استهل لقاءه مع مزمبى على هامش مشاركته فى اجتماعات المجلس التنفيذى للدورة العادية الـ30 لقمة الاتحاد الإفريقى المنعقدة فى أديس أبابا، بالتهنئة على توليه منصبه الجديد، معرباً عن تطلع مصر إلى مواصلة تعزيز التعاون بين البلدين فى شتى المجالات، لاسيما فى مجال التعاون الاقتصادى، والارتقاء بمعدل التبادل التجارى بين البلدين، بالإضافة إلى عقد اللجنة المشتركة بين الجانبين.


وأشار شكرى إلى أن مصر لن تألو جهداً للوقوف بجانب شعب زيمبابوى الشقيق، حيث عملت بقوة خلال عضويتها فى مجلس الأمن لرفع العقوبات عن زيمبابوى.
بدوره، أوضح وزير خارجية زيمبابوى أن رئيس بلاده سيشارك فى القمة الإفريقية المنعقدة حالياً فى أديس أبابا، مستعرضا آخر تطورات الأوضاع السياسية الداخلية، ولفت إلى أن بلاده مرت بظروف صعبة، وأنهم حالياً يركزون جهودهم على تلبية تطلعات الشعب الاقتصادية، حيث أعرب عن تطلعه لدعم مصر فى هذا الشأن، وهو ما رحب به وزير الخارجية سامح شكرى.


وأوضح أبوزيد أن الجانبين تناولا أيضا تطورات القضية الفلسطينية، حيث أكد شكرى على أهمية استمرار الالتزام بالموقف الأفريقى الداعم لحقوق الشعب الفلسطينى، مستعرضاً جهود مصر فى هذا الصدد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة