أكرم القصاص - علا الشافعي

بشرى لعشاق الطعام الهندى.. الكركم يقوى الذاكرة وبيظبط المزاج

الخميس، 25 يناير 2018 01:00 م
بشرى لعشاق الطعام الهندى.. الكركم يقوى الذاكرة وبيظبط المزاج الكركم
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بشرى سارة لعشاق الطعام الهندى حيث كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أمريكيون من جامعة نيويورك أن الاستهلاك اليومى من الكركم الذى يحتوى على مادة "الكركمين"، المادة التى تعطى الكارى الهندى لونه الأصفر المشرق تحسن الذاكرة والمزاج فيمن يعانون من فقدان الذاكرة المعتدل.
 
وأظهر البحث الذى نشر فى عدد يناير من المجلة الأمريكية للطب النفسى والشيخوخة أن الكركمين يعزز أداء الذاكرة لدى الأشخاص الذين يعانون من الخرف، فضلا عن تأثير الكركمين على اللويحات المجهرية والتشابك فى أدمغة الناس مع مرض ألزهايمر.
 
وقد أظهرت العديد من الدراسات السابقة أن الكركمين له خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، وهو تفسير محتمل لانخفاض انتشار مرض ألزهايمر وضعف الأداء المعرفى فى الهند.
 
وقال الدكتور جارى سمال مدير الطب النفسى للشيخوخة فى جامعة كاليفورنيا فى كاليفورنيا: "الكركمين يحد من الإصابة بألزهايمر بسبب قدرته على الحد من سموم الدماغ، التى ترتبط بمرض ألزهايمر والاكتئاب الشديد.
 
وأضاف الباحثون أن الكركم يمتلك قدرة فائقة فى الحد من الاكتئاب الشديد لأنه يعزز وظائف اللوزة والمهاد وهى مناطق بالدماغ التى تتحكم فى الذاكرة والوظائف العاطفية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة