الصين تتوعد بمعاقبة الكيانات المتعاونة مع كوريا الشمالية حال وجود دليل

الخميس، 25 يناير 2018 03:59 م
الصين تتوعد بمعاقبة الكيانات المتعاونة مع كوريا الشمالية حال وجود دليل الرئيس الصينى شى جين بينج
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

توعدت الصين اليوم الخميس، باتخاذ موقف ضد الشركات التى فرضت أمريكا عليها عقوبات فى حالة توافر "دليل مادى" يثبت أنها ساعدت كوريا الشمالية بشكل غير قانونى.

وقالت "هوا تشان ينج" المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية إنها لا تمتلك معلومات حول الكيانات التى فرضت أمريكا عليها عقوبات، لكنها توعدت بالتعامل بمنتهى الحزم مع كل من يخالف قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أو القانون الصينى.

كانت إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب أعلنت أمس الأربعاء فرض عقوبات على شبكات أعمال تابعة لكوريا الشمالية فى الصين وروسيا، وذلك ضمن جهود الإدارة لقطع الإيرادات عن برنامج كوريا الشمالية النووي.

يذكر أن الولايات المتحدة الأمريكية شددت خلال العام الماضى العقوبات على بيونج يانج فى ظل تصاعد التوترات مع كوريا الشمالية.

وبينما تدعم روسيا والصين الحصار الذى تفرضه الأمم المتحدة إلا أنهما يعارضان فرض عقوبات أحادية الجانب من قبل أمريكا على بيونج يانج.

من ناحية أخرى نفت وزارة الدفاع الصينية اليوم الخميس، تخطيطها لإنشاء قاعدة عسكرية بشمالى أفغانستان، واصفة هذا الأمر بأنه لا اساس له من الصحة.

وصرح المتحدث باسم وزارة الدفاع الصينية "وو تشيان" بأن هناك تعاونا عسكريا عاديا بين البلدين، وأن الصين تدعم باكستان فى دفاعها عن نفسها ومحاربة الارهاب، حسبما نقلت قناة "روسيا اليوم".

كانت بعض وسائل الاعلام نشرت أن الصين تنوى انشاء قاعدة عسكرية لها فى شمال أفغانستان.

ونفت وزارة الدفاع الصينية - فى وقت سابق - تقارير تشير إلى قيام السيارات العسكرية الصينية بدوريات داخل أفغانستان.

يذكر أن الصين قلقة - منذ فترة طويلة - أن ينتقل عدم الاستقرار فى أفغانستان إلى اقليم "شينجيانج" الذى تقطنه أغلبية مسلمة ويقع شمال غرب الصين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة