السلطات الليبية تضبط تشكيلا عصابيا ارتكب أعمالا لا إنسانية بحق المهاجرين

الأربعاء، 24 يناير 2018 02:11 م
السلطات الليبية تضبط تشكيلا عصابيا ارتكب أعمالا لا إنسانية بحق المهاجرين مهاجرين ـ صورة أرشيفية
طرابلس (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تمكنت الأجهزة الأمنية الليبية من إلقاء القبض على التشكيل العصابى الذى ظهر فى فيديوهات مصورة على صفحات التواصل الاجتماعى وهو يرتكب أعمالا مروعة ولا إنسانية فى حق مهاجرين غير شرعيين، وذلك بمنطقة القداحية جنوب سرت.

وأكدت قوة الردع الخاصة – فى بيان نقلته وكالة الأنباء الليبية (وال) بطرابلس، اليوم الأربعاء، أن عملية القبض تمت بعد عملية رصد ومتابعة وبالتواصل مع أهالى المختطفين وتقديمهم بلاغات، حيث تم التحرك الفورى وجمع المعلومات والتحرى عن مكان تواجد هذه العصابة وتحديد مكان تواجدهم فى منطقة القداحية جنوب سرت، وإصدار أمر القبض من النائب العام.

وأشار البيان إلى أن عملية المداهمة والقبض تمت بالتعاون مع الأمن المركزى فى سرت وقوة حماية وتأمين المدينة، مؤكدة القبض على أربعة مجرمين متورطين من خلال تسجيلات مرئية لتعذيب مهاجرين غير شرعيين لإرسالها لذويهم فى محاولة منهم للضغط عليهم وابتزازهم بالأموال مقابل حرياتهم، كاشفا أنه تم خلال العملية تحرير عدد ثمانية مختطفين من دولة السودان بعدما تم خطفهم ومساومة أهلهم فى السودان.

يذكر أن المجلس الرئاسى الليبى كان قد أصدر تعليماته بالتحقيق فى أى أفعال مشينة تمس كرامة المهاجرين، ودعا الجهات الأمنية والعدلية فى ليبيا باتخاذ كافة التدابير وبأسرع وقت فى التحقيق فى أى انتهاكات وإحالة مرتكبيها إلى القضاء لنيل جزائهم.

وأكدت وزارة الخارجية الليبية - فى بيان - أنها تولى هذا الموضوع أهمية قصوى، وأنها تطلب مساعدة جهات التحقيق فى ليبيا فى مختلف الدول بتبادل المعلومات لمواجهة العصابات الإجرامية المنظمة العابرة للحدود، مطالبة دول العبور ودول المصدر بمزيد توعية مواطنيها لكى لا يقعوا فى براثن تلك العصابات الإجرامية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة