أكرم القصاص - علا الشافعي

وزيرة الهجرة: طرح شهادات بلادى بالإسترلينى بدون رسوم إدارية

الثلاثاء، 23 يناير 2018 08:00 م
وزيرة الهجرة: طرح شهادات بلادى بالإسترلينى بدون رسوم إدارية نبيلة مكرم عبيد
كتب عمرو صحصاح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إنه خلال تواجدها فى إنجلترا طرح عليها ممثلو الجماعات المصرية مسألة طرح "شهادات بلادى" بالاسترلينى، مؤكدة أن استخراج الشهادة بدون رسوم إدارية.

 

وأضافت نبيلة مكرم، خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "حال بلدنا" ضمن الحلقة التى يقدمها محمود السعيد على الراديو 9090، إنها تواصلت مع البنك المركزى لطرح شهادات بلادى بالاسترلينى، وبالفعل وافق البنك.

 

وأوضحت أن البنك سيعلن خلال الفترة المقبلة عن سعر الفائدة المخصصة للشهادة، التى شهدت إقبالا، وأنها تتواصل مع فروع بنوك الأهلى ومصر والقاهرة لتسهيل استخراج الشهادات كما تواصلت مع البنك الأهلى المصرى بإنجلترا لتنظيم عمليات شراء المصريين لشهادات "بلادى"، وتحديد موعد إتاحتها للجالية المصرية هناك. مشيرة إلى أن شهادة بلادى كانت فى البداية بالدولار، ثم استخرجت باليورو، ومؤخرا أصبحت بالاسترليني.

 

ولفتت نبيلة مكرم إلى أنه قد تم إطلاق شهادة بلادى الدولارية فى مطلع عام 2016 للمصريين بالخارج بعائد يصل إلى 5.5% بالبنك الأهلى وبنك مصر، موضحة أنه يتم شراؤها من خلال الإنترنت، وأنها بدأت بـ100 دولار، وعوائدها تخطت الـ200 مليون دولار.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة